آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-01:57م

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة لحج ينفذ زيارة لجمعية الصم والبكم ويوجه دعوة للجميع

الثلاثاء - 04 يناير 2022 - 07:03 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة لحج ينفذ زيارة لجمعية الصم والبكم ويوجه دعوة للجميع

لحج (عدن الغد ) انوار العبدلي

نفذ الوكيل الأول لمحافظة لحج اللواء صالح البكري يرافقه مدير مكتبه الأستاذ علي الكومي صباح اليوم زيارة لجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمدينة الحوطة .

وخلال الزيارة والذي أطلقت عليها الجمعية شعار " عيشوا معنا يوماً " اطلع الوكيل على ما تقدمه هذه الجمعية من خدمات تعليمية بدرجة أساسية وتعليم حرف ومهارات بالاطلاع على مشغل التريكو والحياكة والتطريز والخياطة داخل مقر الجمعية .

إدارة الجمعية برئاسة رئيسها الفخري الشيخ صالح علي مقبل ورئيس الجمعية مرسال مهدي ونائبه الجمعية الأستاذة كوكب عبدالله قدموا للوكيل شرحاً وافياً عن الجمعية وما حققته من إنجازات بالجانب التعليمي لهذه الفئة حتى التحاقهم بالجامعة إلى جانب ما تقدمه من إكساب أعضاء الجمعية من حرفة يدوية ومهارات كنوع من كسب الرزق وكذلك المشاركات بالجانب والرياضي والمشاركات المجتمعية داخل المحافظة وخارجها .

كما أوضحوا للوكيل جملة من الصعوبات وأبرزها وسيلة النقل وعدم قدرة مقر الجمعية لاستيعاب الإعداد من فئة الصم والبكم الذي يتزايد كل سنة .

الوكيل الأول بالمحافظة صالح البكري أشاد بجهود إدارة الجمعية وطاقمها التعليمي وما تقدمه من خدمة وصفها بالعظيمة لهذه الفئة التي تستحق كل الدعم من الجميع فالتعليم هو حق من حقوقهم إلى جانب حقوق أخرى يجب أن ينالوها كغيرهم من الأسوياء بالمجتمع .

موجها دعوة للجميع بالالتفاف ودعم الجمعية وفئة ذوي الإعاقة لمساعدتهم في تجاوز كل الصعوبات والارتقاء بالعملية التعليمية .

هذا وكرمت إدارة الجمعية بشهادات تقديرية كل من الوكيل صالح البكري والأستاذ ثروت عكاشة مدير الجمعيات بمكتب الشئون الاجتماعية بلحج ومساعد ضابط مشروع الحماية في عدن ولحج بمنظمة سيف تشلدرن الأخت عيشة السيد محمد كما تم تكريم المنظمة بترس وشهادة تقديره والشيخ علي حسين البلعسي أحد فاعلي الخير والداعمين .

مقدمة هيئة رئاسة الجمعية الشكر والتقدير للوكيل على زيارته ومن رافقه والذي أعطى دافع معنوي للإدارة والطاقم التعليمي للمضي نحو الأمام وبقوة للعمل بخطى ثابتة لخدمة فئة الصم والبكم .