آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-02:01م

أخبار المحافظات


وزير التعليم العالي ومحافظ تعز يفتتحان مركز الجند الهندسي.

الأحد - 02 يناير 2022 - 10:55 م بتوقيت عدن

وزير التعليم العالي ومحافظ تعز يفتتحان مركز الجند الهندسي.

تعز(عدن الغد)خاص:

برعاية وحضور الدكتور خالد أحمد الوصابي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، ومحافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان، أقيمت في تعز صباح اليوم فعالية حفل افتتاح مركز الجند للبحوث والاستشارات الهندسية، التابع لجامعة الجند، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة.

وفي الفعالية عبر وزير التعليم العالي عن سعادته بافتتاح مركز هندسي في محافظة تعز  بإمكانات جيدة وأجهزة نوعية، ستمثل رافدا للتعليم وللمحافظة ككل، وتهتم بأهم التخصصات المستقبلية.

مشيرا إلى أهمية التوجه ناحية المجالات الهندسية، فهي أساس البناء وصورة المستقبل، داعيا الجامعات إلى الاهتمام بالمجالات الهندسية، وداعيا أيضا الطلاب المتفوقين إلى الإلتحاق بالتخصصات الهندسية، نظرا لافتقار الوطن إلى الكوادر المتنوعة في هذا المجال، والحاجة الماسة إليها في سوق العمل.

من جهته، ثمن محافظ تعز الجهود التي أنتجت مثل هذه المشاريع المهمة، والإضافة الكبيرة التي سيمثلها المركز الهندسي، مشددا على دعم السلطة المحلية والشراكة مع الجهات الخاصة بما يخدم المحافظة.

وأشار محافظ تعز إلى تميز أنشطة جامعة الجند ورؤيتها، مؤكدا أن هذا المركز يعد نقلة نوعية للجامعة، وتفكيرا خارج الصندوق، وسيشكل دعما وإسنادا للمحافظة في مجال الإستشارات الهندسية، بحيث يتم الجمع بين الجانب العلمي والعملي، وهو ما سيحقق الأهداف المرجوة.

كما ألقيت في الفعالية كلمتان لرئيس جامعة الجند د. محيي الدين القباطي، والمهندس عمار الأهدل مدير المركز.

حضر الفعالية مدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي، والمهندس عبدالحكيم الشميري مدير عام مكتب الأشغال العامة، والمهندس قائد الصلوي مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني، وعدد من مدراء العموم، ونخبة من الأكاديميين والمهندسين والجهات ذات الصلة.

#المكتب_الاعلامي