آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-12:31م

أخبار المحافظات


خنفر .. جمعية حبيل برق تقيم حفل اشهارها

السبت - 01 يناير 2022 - 11:33 م بتوقيت عدن

خنفر .. جمعية حبيل برق تقيم حفل اشهارها

خنفر(عدن الغد)خاص:

اقامت صباح اليوم السبت جمعية حبيل برق التنموية النسوية الحرفية أحد مناطق محافظة مديرية خنفر  حفل اشهارها بحضور مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية  والهيئة الإدارية والعمومية للجمعية .

وقالت رئيسة جمعية حبيل برق التنموية النسوية الاستاذة اروى احمد رشاد الفضلي إن الجمعية تقيم اليوم حفل اشهارها حققة خلال عام مضى  العديد من الإنجازات في مجال التدريب والتأهيل للمرأة الريفية.

واضافت رئيس الجمعية أن منطقة حبيل برق منطقة ريفية بحاجه  إلى رفع مستوى  وعي المرأة الريفية وتثقيفها  وتدريبها وتمكينها من اكتساب العديد من الخبرات والمهارات في الصناعات الحرفية واليدوية والموروث الشعبي .

واضافت أن الجمعية عملت منذ مطلع العام الماضي على فتح دورات تدريبية استفادت منها العديد من النساء والفتيات وكذلك  اقامت العديد من الحملات التوعوية والتثقيفية الصحية والاجتماعية .

واثنت إن الجمعية لديها الكثير من البرامج والأنشطة ومن أبرزها فتح فصول دراسية لتعلم محو الأمية وتعليم الكبار خصوصاً وأن الأمية بنسبة عالية وفي ختام الاحتفال الذي تم فيه تشكيل إلهيئة الإدارية للجمعية وسط ارتياح الهيئة الإدارية والعمومية والحاضرين .


*من عبدالله مريقش