آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-09:11ص
أخبار عدن

مبادرة (أحتاجك كي اتعلم) تختتم الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية بمجمع 14 أكتوبر للبنات بالبريقة

السبت - 01 يناير 2022 - 10:28 ص بتوقيت عدن
مبادرة (أحتاجك كي اتعلم) تختتم الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية بمجمع 14 أكتوبر للبنات بالبريقة
(عدن الغد)خاص:

بدعم وإشراف مؤسسة الفجر الشبابية التنموية اختتمت مبادرة (أحتاجك كي اتعلم ) الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية لعدد 20 طالبة بمجمع 14 أكتوبر التعليمي للبنات بمديرية البريقة محافظة عدن الأربعاء الموافق 29/ 12/ 2021م .

حيث تلقت الطالبات المشاركات من مراحل التعليم الأساسي والثانوي ولمدة 3 ايام معلومات مهمة في  أساسيات الإسعافات الأولية ، وتعريفهن لتلك الأساسيات ، كما تم استعراض كيفية استقبال الحالات الطارئة والقيام بتقديم المساعدة لتلك الحالات باستخدام الإسعافات الأولية لها ، ومعالجتها إن لزم الأمر .

يشار إلى دورة الإسعافات الأولية دشنت الاثنين الماضي ولمدة 3 أيام ، حيث سيتم استهداف عدد من المدارس في مناطق مديرية البريقة  خلال الأيام القادمة.

وتهدف هذه الدورة إلى نشر الوعي الصحي بين الطلاب والطالبات في مدارس المديرية ، وتأكيد تطبيق مبدأ الأمن والسلامة فيها ، ولكي تكون مدارسنا أكثر أمانا.

من جانبه أكد مسؤول مبادرة (أحتاجك كي أتعلم ) بأن هذه الدورة تأتي امتدادا للأعمال  التي تقوم بها المبادرة والتي تستهدف عدد من مدارس مديرية البريقة ، من منطلق توطيد الأعمال والأنشطة المجتمعية التي تعود بالنفع على الطلاب في المدارس والذي بدورهم سيعكسونها على أسرهم ومجتمعاتهم .. مثمنا دور جميع أعضاء المبادرة والجهد المبذول الذي يقدمونه  ، حرصا منهم على تفعيل جميع الأعمال والأنشطة المجتمعية التطوعية ، شاكرا في الوقت ذاته إدارة ومعلمي مجمع 14 اكتوبر للبنات لتذليلهم الصعاب ، وإنجاح هذه الدورة الهامة للطالبات ، كما قدم شكره لمؤسسة الفجر الشبابية والتنموية لما تقوم به من دعم وإشراف للأعمال المجتمعية منها  هذه الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية.