آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:18م

أخبار وتقارير


برعاية محافظ عدن ودعم مكتب الأشغال العامة .. مكتب التربية والتعليم بعدن ينتهي من اعادة تأهيل مدرستي ابن زيدون وادريس حنبلة بالمنصورة

الخميس - 30 ديسمبر 2021 - 07:59 ص بتوقيت عدن

برعاية محافظ عدن ودعم مكتب الأشغال العامة .. مكتب التربية والتعليم بعدن ينتهي من اعادة تأهيل مدرستي ابن زيدون وادريس حنبلة بالمنصورة

الإعلام التربوي - خالد هيثم

افتتح مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن د. محمد الرقيبي ، ،  مدرستي ابن زيدون و إدريس حنبلة بمديرية المنصورة ، بعد إعادة تأهيلها ، وفقا لخطة المكتب التي تم من خلالها ترميم وإعادة تأهيل كثير من مدارس المحافظة في المديريات.
وجاء الافتتاح الذي مر من تحب الرعاية الشاملة للمحافظ احمد حامد لملس ، وتنفيذ مكتب الأشغال بعدن ، ليكون ممر جديد يمنح مديرية المنصورة بكثافتها السكانية ، مساحة جديدة في نطاق التعليم الحكومي ، ليكون فيه الجميع قادر على منح المسار التعليمي ما يرافقه بالشيء الجديد وفقا لما تم في مشروع التأهيل الذي كلف ما يقارب 88 ألف دولار في أبن زيدون و77 ألف دولار في ادريس حنبلة.
وفي الافتتاح الذي حضره مدير ادارة التربية بالمنصورة ، عبر الرقيبي عن سعادة بالغة باستمرارية العمل الدؤوب الذي يقدمه المكتب في إطار مساعيه لتغيير واقع المدراس مع تزايد عدد الطلاب القادمين اليها ـ اضافة الى التحسين في المرافق وتقديمها لتكون ممر مساعد لكثير من عطايا التعليم وما يتضمنه في نطاق الانشطة المرافقة التي تمنح الطلاب والطالبة كثير من المفاهيم ، ذات العلاقة بالمناهج الدراسية.
وقال الرقيبي : نحتاج الى اليوم الى ثورة مفاهيم ، نغرسها في روح الطالب ، للحفاظ على ما ننجزه من سكة صعبة تحيط بها الظروف التي هي نتاج الأزمات والحروب ، لهذا هي مهمة شاملة علينا ان نتقمص لها الادوار ، حتى نحافظ على هكذا منجزات نتحدى بها الأوضاع الصعبة والقاسية ، من خلال النصح والإرشاد لكيفية الحفاظ على الممتلكات في المدارس التي هي ملك لأبنائنا واجيالنا المتعاقبة.
وكشف الرقيبي عن كثير من المشاريع والأفكار والخطط التي يمتلك لها المكتب روح العمل وفقا لرغبة في إعادة ترتيب المنظومة التعليمية في عدن من خلال رعاية ودعم ومتابعة المحافظ احمد لملس ، الذي يمنح عملنا وما نقدمه كل العناية والمتابعة وتوفير ما يمكن ، لنقف في مساحة مشتركة نلبي من خلالها الطموح والأمنيات.