آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-11:59ص

أخبار المحافظات


التثقيف والاعلام الصحي بلحج يعقد لقاء مع معلمين مدارس الحوطة لمناقشة اقناع الرافضين لعملية التحصين ضد فيروس كورونا

الأربعاء - 29 ديسمبر 2021 - 04:47 م بتوقيت عدن

التثقيف والاعلام الصحي بلحج يعقد لقاء مع معلمين مدارس الحوطة لمناقشة اقناع الرافضين لعملية التحصين ضد فيروس كورونا

لحج(عدن الغد)خاص:

عقدت مديرة ادارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة العام والسكان في محافظة لحج الاستاذة ابتسام احمد محمد المصلي صباح اليوم الاربعاء لقاء مع معلمين مدارس مديرية الحوطة شملت مدرسة المحسنية - الزهراء - خديجة بحوطة لحج.

وفي اللقاء قامت مديرة ادارة التثقيف والاعلام الصحي في المحافظة الاستاذة ابتسام المصلي بشرح للحاضرين عن الهدف من اللقاء الدي يتمحور في عملية اقناع الرافضين من معلمين وطلاب المدارس لعملية التحصين بلقاح كورونا .

واضافت المصلي موضحه معرفة عن هذا المرض فيروس كورونا عن كيفية انتشاره وطرق الوقاية منه عبر الارشادات التوعوية الصحية كغسل اليدين بالماء والصابون ولبس الكمامة والتباعد الاجتماعي والابتعاد عن الازدحام والنظافة الشخصية  والتحصين بلقاح فيروس كورونا الدي اصبح متوفر في المرافق الصحية .

وشددت على ضرورة تفعيل التوعية في المدارس عبر الإذاعة والانشطة المدرسية وعليه اقناع الرافضين من المعلمين وطلاب المدارس بعملية التحصين بلقاح كورونا ومعرفة اسباب الرفض .

وكما أبدى جميع الحاضرين استعدادهم على توصيل رسائل التوعية ونشر الوعي في اوساط المعلمين والطلاب واقناع الرافضين وعبر عمل همزة و التواصل مع ادارة التثقيف والاعلام الصحي في المحافظة .

حضر اللقاء الاعلامي يوسف الفقية المساعد الوجستي لمديرة ادارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة العامة بلحج .