آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-06:15م

أخبار وتقارير


وزير النفط والمعادن يصدر توجيهات صارمة لمدير مصافي عدن لتنفيذ توصيات هيئة مكافحة الفساد ( وثيقة)

الأربعاء - 29 ديسمبر 2021 - 04:24 م بتوقيت عدن

وزير النفط والمعادن يصدر توجيهات صارمة لمدير مصافي عدن لتنفيذ توصيات هيئة مكافحة الفساد ( وثيقة)

عدن(عدن الغد)خاص.

في مذكرة موجهة من وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود إلى المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن ( مرفق صورة منها) ، يفيد فيها الوزير باعبود انه عطفا على مذكرة الهيئة العليا لمكافحة الفساد الموجهة للمدير التنفيذي لشركة مصافي عدن بشأن تلقي الهيئة بلاغا بمخالفة الشركة للقانون المالي من خلال ايداع مبالغ مالية من إيرادات تخزين المشتقات النفطية لدى شركة صرافة محلية وليس لدى البنك المركزي اليمني بحسب القانون،

وأكد الوزير أنه  بعد تحري الهيئة اتضح لها أنه تم إيداع مبالغ بعملة الدولار ( 15,329,279) وبعملة الريال اليمني (4،421،265،074)وأنه خلال المراجعة لعام 2020 اتضح أن الرصيد صفر .

ووجه الوزير في ختام مذكرته الى سرعة موافاته بتقرير تفصيلي حول ما تضمنته مذكرة هيئة الفساد مشفوعا بالوثائق للمبالغ والمؤيدات للصرف .

.والرد على الهيئة العليا لمكافحة الفساد حول ما ورد في مذكرتهم مشفوعا بكافة الوثائق والمستندات المطلوبة ، مع اغلاق حسابات الشركة لدى البنوك التجارية وشركات الصرافة. 

وتأتي هذه التوجيهات الصارمة في اطار جهود وزير النفط عبدالسلام باعبود في مكافحة الفساد ومعالجة اوجه الاختلالات في الوحدات والشركات التابعة للوزارة.