آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-10:19ص
أخبار عدن

بدء دوره توعوية حول مفاهيم القانون الدولي الإنساني بعدن

الثلاثاء - 28 ديسمبر 2021 - 05:17 م بتوقيت عدن

بدء دوره توعوية حول مفاهيم القانون الدولي الإنساني بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

بدأت اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن الدورة التدريبية التوعوية تحت عنوان شباب القانون الدولي الإنساني والتي تأتي ضمن انشطه  شبكه أصدقاء القانون الإنساني وتنظمها مؤسسه بسمه التنموية المجتمعية و بدعم من منظمة  نداء جنيف.

 وفي افتتاح الدورة  التي تستمر ثلاثة أيام ويشارك فيها 25 طالبا وطالبه من كليه الحقوق بجامعه عدن .اكدت العقيد ناديه حسن مسيرة الدورة وممثله جمعيه بسمه التنموية وعضو  شبكه اصدقاء القانون الدولي الانساني ان الدورة تهدف الى اكساب المشاركين مفاهيم ومعارف إرساء  مبادئ القانون الدولي  في أوقات النزاعات المسلحة ونشر الوعي كذلك بين أوساط  الاكاديميين والمجتمع المحلي ككل.

من جهتها شفاء باحميش عضو  شبكة أصدقاء القانون الدولي اضافت  ان الدورة هدفها نشر الوعي بين أوساط الشباب من الجنسين بالقانون الدولي و اتفاقيات جنيف الاربع. 

والبرتوكولات  الملحقة الثلاثة  من أجل خلق جيل قيادي من الشباب  المتسلح بالمعرفة القانونية من اجل المساهمة  لاحقا في الضغط من اجل وقف الحرب و بناء السلام الشامل 

وقد قدمت في اليوم الأول من الدورة ورقه عمل من قبل وزراء  الخامري عضو  شبكة القانون الدولي تطرقت فيها الى  المفاهيم الأساسية للقانون الدولي وكيفيه حل النزاعات المسلحة  اثناء الحروب والحلول الناجعة لاحلال  السلام وبناءه على اسس  عادله. 

حضر الدورة عدد من الاكاديميين والمختصين في مجال القانون الدولي الانساني.