مدرب السعادة قيس محمد صالح في حوار التتويج ببطولة غرب آسيا للناشئين ٢٠٢١

عدن ( عدن الغد ) حاوره / ماجد الهلالي :

قيس محمد صالح :المدرب الذي استتطاع تحويل الخيال طموحات الجماهير  الى واقع ملموس الى كؤوس 

بهدوء وبإبتسامة تبعث التفاؤل يمرر ثقافة الفوز الى جميع اللاعبين..

ويبدو أن خلف إبتسامته قصة :

شخصية بها الكثير من المواهب  مدرب إيجابي يؤمن بالعمل الجاد وبثقافة الفوز  واحد من الجمهور ويحب الجمهور  عاشق لكرة القدم ويستحق الأحترام والتقدير رجل يصنع التاريخ  حكايات قيس والكرة اليمنية.

قال في حواراي معه أن هذا الحوار يعتبر مثل الأمتحان الوزاري وضحك  يقولون أن الضحك يطيل في العمر  فهل يضحكنا هؤلاء المبدعون ليطيلوا في أعمارنا !

وهل عشنا مائة عام قبل هذا الأنجاز الرياضي المذهل ?

مع مدرب السعادة في حوار التتويج ببطولة غرب آسيا للناشئين ٢٠٢١ ..وجزء من حياته الشخصية والرياضية .

1_مدرب السعادة صانع الأنجاز التاريخي   الف مبروك لنا بك مدرب لهذا المنتخب البطل  الف مبروك لمنتخبنا 

اول لقب  ?

الله يبارك فيك اخي ماجد .. مبروك علينا جميعا هذا الأنجاز التاريخي  لليمن ككل الحمد لله على ماتحقق والقادم أجمل بإذن الله.

 _أعلنتها من البداية ..لم نأتي للمشاركة بل للمنافسة يبدو انك تؤمن جدا بهذا المثل القائل : أزرع الأمل تحصد الحياة ..تحصد الفوز والنجاح ?

كما قلت لك سابقآ اخي ماجد  اولآ هي ثقة بالله ومن ثم ثقة الجمهور الكبيرة  بنا ووجود أفضل العناصر في المنتخب مكننا من زرع الثقة والتفاؤل وثقافة الفوز  ومن بداية المعسكر  شاهدت ملامح البطولة من وجوه اللاعبين  لذا كان التصريح طبيعي .

البداية ..

2_اللعب بسهولة وكأننا في الحارة  وبلاضغط نفسي  كيف استطعت تمرير هذا الأسلوب للاعبي منتخبنا من اول مبارأة ?

بذلنا جهد كبير عبر انتهاج طرق واساليب جديدة وزرع الثقة لدى لاعبي المنتخب وان لاشيء مستحيل ,بأننا نستطيع ان نفوز  الحمد لله كان في تجاوب بشكل كبير من اللاعبين  فرضنا أسلوبنا أمام المنتخبات والحمد لله تفوقنا في الأداء والنتيجة  وحصدنا اللقب .

مبارأتنا في النهائي لم تكن سهلة!

3_المبارأة  امام المنتخب السعودي کأنك تقول للاعبين العبوا بنفس الأسلوب للمباريات السابقة  واننا نستطيع الفوز وأن كان الخصم منتخب السعودية  المنتخب  لعب بلياقة بدنية عالية وثقة بالنفس كبيرة الى ضربات الجزاء 

من اين تستمد كل هذا التفاؤل الثقة  ?

التفاؤل شيء جميل  وقبلها الثقة بالله  وبأن كل شيء ممكن  حاولنا من البداية زرع الثقة  ثقافة الفوز  لدى لاعبي المنتخب  اننا اتينا للمنافسة وليس للمشاركة  ربما كان هذا مشروع حلم  من اول مبارأة  ساعدنا في تحقيقه عوامل كثيرة كنت املك لاعبين بإمكانيات كبيرة وجودة عالية  واجهنا صعوبات في الفوز امام منتخب سوريا والسعودية  لكننا بالأخير فزنا بفضل الله  ثم بفضل الجمهور الوفي  ثم بالجهد الكبير الذي قمنا به مع اللاعبين  ومن اهمه زرع الأمل والثقة لدى لاعبونا بأن لالليأس وان بأمكاننا الفوز حتى بأخر لحظة .

_2/4/4/1  اعتمدت على هذا التكتيك في النهائي وممكن في البطولة ككل  كمدرب هل انت مع تغير التكتيك من مبارأة لأخرى او مع تكتيك معين ثابت ?

طبعا احنا غيرنا  من منهجية المنتخب عن المنتخبات السابقة  غيرنا من أسلوب اللعب ومن طريقة أسلوب اللعب  وفرضنا أسلوبنا على جميع المنتخبات  كل شيء متاح في كرة القدم ولاشيء ثابت التكتيك اذا كان ناجح وتسيطر على المبارأة وعلى الخصم  مايحتاج تغيير.

4_بدايتآ من الحارس وضاح انور الى المهاجمين عبدالرحمن الخضر ومحمد البرواني  المنتخب يلعب جماعي  أكمال مجهود ١١ لاعب  يلعب يهاجم يدافع يمتع ويقنع الجماهير بالأخلاق وبالأداء  بلياقة عالية بروح رياضية 

تقييمك حول مبارأة   مستوى اللاعبين في النهائي هل كان في الفورمة وكما ترغب ?

هذا المستوى لم يأتي من فراغ وانما أتى من جهد كبير بذلناه في أعداد المنتخب في عدن وسيئون اعتمدنا على أسلوب التيكي تاكا الذي أشتهر به لسنوات فريق برشلونة .

لعب شامل وجماعي وممتع  وهذا ماساعدنا في جميع المباريات في البطولة  وهذا ماظهر في النهائي  ان جميع اللاعبين يلعبون ويتألقون  لااخفيك ان مبارأة السعودية في النهائي كانت صعبة الخصم كان قوي   

لأن المنتخب السعودي كان قد تجهز لهذه البطولة بمعسكرات خارجية ويمتلك لاعبين متمكنين مستمرين في بطولات داخلية بأستمرار  لكن الحمد لله تفوقنا في الجانب الفني والبدني على المنتخب السعودي واللاعبين كانوا عند المستوى المأمول منهم  وهذا ماتحقق لنا  الفوز بالبطولة كان استحقاق للجهد الذي بذلناه  الحمد لله .

5_في مبارأة بالنهائي ايضآ شعرت كمشاهد ان المنتخب السعودي لأول مرة يلعب بضغط نفسي  كيف استطعت التغلب ذهنيآ على المنتخب السعودي  ?

دائما ما كانت تدخل منتخاباتنا المباريات والخوف والتوتر  الضغط النفسي على لاعبينا واضح من الخصم  كان السعودية كمنتخب او غيره .

وهذه كانت نقطة سلبية لمنتخباتنا في هذا الجانب  النفسي كما قلت لك ركزنا على الجانب النفسي حاولنا زرع الثقة  في نفؤوس لاعبي المنتخب  وهذا نتيجة ماحصل في النهائي الحمد لله تفوقنا ذهنيآ ومهاريآ على المنتخب السعودي قبل 

ان نفوز بضربات الجزاء  واللقب .

الفوز أمام سوريا ..أخلاق..

6_المبارأة أمام منتخب سوريا في نصف النهائي فردي  هل كانت خطة لعب جديدة لبعثرة أوراق المنتخب السوري  أم تصرف فردي من اللاعبين  ?

لا بالعكس لم تكن فردي بمجملها, المنتخب لعب بروح جماعية  هذا مش كلامي انا  بل كل من شاهد المبارأة كاملة يؤكد صحة كلامي  اللعب الفردي كان فقط أثناء المرتدات وعند تسجيل الأهداف كان هناك استعجال وتسرع للتسجيل وهذا ماسبب ضياع الكثير من الفرص الحقيقة  وتأخر الفوز  أمام منتخب سوريا .

7_قابلتم الأعتذار سريعا  من الإداري السوري لؤي عثمان الذي اعتدى على   اللاعب سعيد العولقي  كنت قريب وقتها  كانت لحظة صادمة لك  شعورك وبماذا فكرت وقررت وقتها ?

زعلت كثير على هذا التصرف  تصرف غير اخلاقي  لكن بعد المبارأة مباشرتا الجهاز الفني والإداري والطبي للمنتخب السوري اتوأ للأعتذار  وابدأ لؤي عثمان ندمه على تصرفه  قبلنا الأعتذار  لأن الرياضة بالأساس أخلاق 

تفوقنا نتيجة واداء وبالأخلاق الى النهائي  .

ثقافة الفوز أمام الاردن ..

8_ من تأخر بهدف بأول خمسه دقائق أمام منتخب الأردن الى فوز 1/3 عقدة منتخاباتنا الوطنية 

صعوبة  العودة الى اجواء المبارأة  بعد ولوج أول الأهداف على منتخبنا  كيف تمكنت من كسرة العقد  ومن قلب الخسارة  الى فوز ?

قد تحدثت معك من قبل في إجابه لسؤال سابق  هذه ثقافة الفوز  أهم نقطة أساسية تعتمد على كيفيه زرع المدرب الثقة لدى لاعبيه  وهذه النقطة اللي اشتغلنا عليها من أول يوم من المعسكر حتى أنتهاء البطولة  ثقافة الفوز لازم تكون موجودة 

حتى يدخلوا اجواء المباريات وهم بثقة عالية وبمعنويات كبيرة  بدون ضغوطات نفسية حتى لو تأخروا بهدف  يجب شحذ الهمم وان نخبرهم ونطمنهم بأننا نستطيع العودة وادراك التعادل والفوز  في أي وقت من عمر المبارأة 

وهذا ماحصل أمام الكويت من خسارة 0/1  الى فوز 1/3في نهاية المبارأة  .

9_ هل تلعب من أجل الفوز ام من أجل المتعة ?

لا أخفي عليك اخي ماجد العب من أجل الأثنين الفوز والمتعة طالما انت تلعب للفوز أكيد انت مستمتع .

الفوز باللقب ..الأحتفالات 

10_اول كاس لليمن دوليا  شاهدت دموع للاعبي منتخبنا وهم يتحدثون عن هذا الأنجاز ماذا عن شعورك كصانع لهذا الأنجاز ?

شعور كبير لايوصف لاتكفي الكلمات ولا الكتب لأوصف لك شعوري وقتها شعرت بالسعادة أننا كنا سبب بسيط في رسم البسمة على كل الشعب في كل المدن واللي يحب الرياضة واللي مايحب الرياضة  واعترف لك أننا نزلت دموعي من الفرحة بتحقيق الأنجاز للمنتخب وصنع الفرحة الكبيرة للجمهور ولشعبنا اليمني في كل مكان .

11_ احتفلت بالكاس بطريقة مختلفة مشابهه لأحتفال اللاعب لفاندوسكي  بالنوم مع البطولات والجوائز التي حققها  على سرير نومه بشكل ملفت للنظر  السؤال ليس لماذا  بل عن  شعورك وان تحتضن الكاس?

الصراحة ماحبيت اترك الكاس لوأنت بمكاني اخي ماجد كنت ستشعر بنفس الشعور  وبنفس التصرف  حبيت أخذ الكاس معي  وأنام ومعي الكاس  شعور لايوصف  أول بطولة تاريخية لليمن  الصورة من باب التعبير عن السعادة عن المرح والفرح الذي كنا افتقدناه  وكان يجب الأحتفاء والأحتفال به بطريقة مختلفة ومميزة مناسبة للحدث التاريخي والأهم والأعظم  في مسيرتي التدريبية الى الان .

12_هل لاحظت  الأحتفالات بعد انتهاء المبارأة  كأنك اقمت مهرجان كبير في اليمن  للفرح  ?

الجمهور لم يغادر الملعب  وشاهدت الكثير من الفيديوهات بعد ذلك   شعرت بالفخر بفضل الله ومن ثم بفضل جهود أعضاء المنتخب  وجميع كل من ساهم بنجاح هذا المنتخب  زرعنا سعادة بسيطة للشعب بهذا الأنجاز  وان شاء الله الأنجاز هذا ماهو الا بداية خير وسعادة لشعبنا اليمني الذي يستأهل الفرح والسعادة  وكل خير.

13_واحد من الجماهير من شدة الفرح بفوز المنتخب  يريد يخرج يقرح دبه الغاز  تؤيده ?

طبعا لا والف لا لا نؤيد مثل هكذا تصرف  وان كانت فرحة وطن  نحن لانؤيد طبعا ضرب الرصاص في الجو لأنه تعود وقد تعود فوق رؤوس المارة الجيران  الأبرياء  وتحدث إصابة اوقد تتسبب بالموت نؤيد الفرح من غير  أي ضرر لأي مواطن .

14_الجمهور الرقم 1  تؤمن بقوة الجمهور كقوة حقيقيه ماذا عن جمهورنا في النهائي الليلة كان اللاعب الأهم في التتويج ببطولة غرب آسيا للناشئين ?

الجمهور انا اعتبره الرقم 1  في النهائي وماقبل النهائي او اي مبارأة للمنتخب  سواء في الوطن اوخارج الوطن  رقم واحد  الدليل الحضور الجماهيري في بطولات الخليج سابقا  وحتى في بطولة غرب آسيا حضور المغتربين كان الأكبر خارج وداخل الملعب  من كل المحافظات السعودية يأتوا لتشجيع المنتخب في الدمام بكل حب و وفاء وانتماء  اهازيج الجماهير كانت تتطربنا وتمد لاعبي المنتخب بالحماس من أجل الفوز من أجل رد الجميل لهذه الجماهير الوفية  الجمهور اليمني قوة حقيقة في اليمن اوفي خارج اليمن.

15_قلت سابقا  ان الرياضة يجب ان تكون متنفس حر للرياضيين  فوز منتخبنا  ببطولة غرب آسيا للناشئين 

لعلها رسالة احببت ان تواجهها للقائمين على الرياضة بالأهتمام بالرياضة والرياضيين  الفوز بالكاس .. بذرة أمل وأن القادم أجمل ?

أتمنى إيقاف الحرب وان يعم السلام كل ربوع الوطن حتى يعيش كل الشعب بسلام وأمان  الفوز باللقب  هي رسالة لأصحاب القرار والمسؤولين بإيقاف الحرب والأهتمام بالرياضة والموهوبين  وان تكون الرياضة متنفس حر للجميع .

ممنوع الجوال ..حالة وفاة !

 15_ماصحة الأخبار اللي تقول انك منعت اللاعبين من استخدام الجوال طوال البطولة ?

الخبر صحيح  في معسكر سيئون بدأنا في أخذ الجولات من الساعة ٩ مساء ويتم تسليمهم الصباح  حتى ينأم اللاعبون بشكل ممتاز ومريح  لكن ماقبل وصولنا للدمام تم الأتفاق مع اللاعبين  بأنه سيتم اخذ جولاتهم 

حتى يتم التفرغ بشكل كامل للبطولة   كان في تقبل ارتياح كبير من اللاعبين لأنه كان هدفنا واحد   الوصول الى النهائي  وتحقيق الكاس   وهذا ماتحقق لنا الحمدلله.

 16_اخبرتم  اللاعب  عصام ردمان بخبر وفاة والدته بعد تحقيق الفوز في بطولة كأس غرب آسيا?

طبعا وصلنا الخبر قبل نصف النهائي   قبل مبارأة سوريا تقريبآ حزننا وتصرفنا بحكمة ولم نخبر اللاعب حتى لايتأثر ويؤثر على مستواه داخل الملعب  حتى أنتهت البطولة  أخبرنا اللاعب  وتمت مساندته من الجهاز الفني ومن جميع اللاعبين والحمد لله تقبل الأمر  والرضاء بقضاء الله  ومن رضي بقضاء الله أرضاه الله بجمال قدره  .

الحارس وضاح انور ..

17_بروز نجومية وضاح انور في هذه البطولة كان واضح جدا  لعل تواجد   مدرب الحراس محمد درهم في المنتخب كان له تأثير كبير في تطوير قدرات اللاعب في الحراسة  كيف ترى مستقبل وضاح انور  وهل من رسالة توجهها له ?

وضاح انور كان أحد نجوم المنتخب الذين برزوا في هذه البطولة  تفوق وضاح في النهائي كان ايضا مميز في المبارأة وفي تصديه لضربتي الجزاء التي ساهمت بشكل كبير في  تحقيق البطولة  وضاح لايزال صغير في السن وبيستمر مع منتخب الناشئين   أمامه مستقبل كبير ليكون مشروع حارس كبير لمنتخباتنا الوطنية  يحتاج الكثير من التطوير والأهتمام  وجود الكابتن محمد درهم مدرب للحراس في المنتخب  له فضل كبير ومجهود كبير  في إظهار قدرات ونجومية الحارس وضاح انور  بهذه الصورة الطيبة وبهذا التألق الكبير .

لاعب الأحتياط ..

 18_ماذا عن اللاعبين الاحتياطين لو اتيح لهم بالتبديل   هل كانوا بنفس مستوى اللاعبين الأساسيين ?

الحمد لله نملك 23 لاعب بنفس المستوى بنفس الإمكانيات والقدرات  لكن كرة القدم دائما ماتسمح الا 11 لاعب والباقي احتياط  هناك تفاصيل صغيرة تفصل بأختيار لاعبين لأجل يكونوا أساسيين  اريد أؤكد لك أننا نملك لاعبين في الأحتياط لايقلون جودة عن زملائهم في الأساسي اذا ماتم التبديل بهم  .

المعد البدني ..

19_في المنتخب هل هناك مدرب معد بدني  لتجهيز اللاعبيين بدنيا  ام انك كنت تقوم بدور الأعداد البدني للاعبين  لكونك حاصل على شهادة الماجستير تربية بدنية ?

لايوجد لدينا مدرب معد بدني ولايوجد اساسا في اليمن مدرب معد بدني    لكن احنا الحمد الله من خلال خبرتنا كلاعبين سابقين وكمدربين وكحضور دورات ودراس التربية البدنية والرياضية  الماجستير والان الدكتوراة  استفدنا وأفدنا ونعلم ونعمل جيدآ في الجانب البدني آيضا .

قيس وكرة القدم 

20_كرة القدم بوابة لجميع النجوم  بدأت مسيرتك كلاعب وبرزت في الفئات السنية  والان تتألق كمدرب لهذه الفئة  الوضع مصادفة  أم طموح  إنصاف رياضي كنت تتمناه ?

كل شيء لايتم عن طريق المصادفة أؤمن بالجهد الذي يتضمنه الصدق والعمل الجاد  الحب الكبير لما تعمله  ممكن نقول طموح   منذ الطفولة الى الحارة الى ان صرت لاعب مع نادي التلال تألقت فيه وحققنا بطولات ولعبت مع المنتخبات   والان كمدرب حققنا انجاز تاريخي لليمن  بفضل الله وثم بفضل اللاعبين في الملعب  وبفضل الجماهير في الملعب وخارج الملعب وبكل مكان  الأمر ليس مصادفة وإنما تؤمن بما تحب وبما تفعل والتوفيق من عند الله .

.رسائل ..الجمهور ..

21_حديثك في مجمل  اللقاءات الصحفية والان في هذا الحوار يشعرني انك تحب كرة كرة القدم بشكل كبير  ربما الى درجة العشق  الى اي درجة تعشق كرة القدم كابتن قيس ?

بإختصار ..كرة القدم بالنسبه لي عشق لاينتهي   أمتداد للأمل ..المحافظة على المنتخب!

22_منتخب الناشئين بقيادة أمين السنيني كان اسمه منتخب الأمل  انجاز غرب آسيا  هل يعد تجديد للأمل  صغار في السن كبار في العطاء  وان من رحم المعاناة يولد الأبداع ?

ممكن أمتداد لمنتخب الأمل أمين السنيني شرفنا ورفع رأسنا ونفتخر به  يقع على عاتقنا كجهاز فني تجديد  طموحاتنا بإستمرار هذا المنتخب  طموحاتنا كبيرة  في الفوز وتحقيق البطولات أمامنا استحقاقات دولية قادمة  

وهذا هو الأهم حاليا  بإذن الله بنعمل بكل مانستتطيع لتذليل الصعوبات وتجاوزها وتجديد شعارنا مع الأمل والفوز وتحقيق البطولات كما يريد الجمهور منا .

23_ الصحفي احمد الظامري وصف هذا المنتخب :مثل مذنب هالي منتخب أجادت به السماء من رحم المعاناة كيف يمكن المحافظة على هذا المنتخب?

 الأبداع يخلق من رحم المعاناة أؤمن بهذا الشيء عانينا في البداية من التأجيلات  بطولة غرب آسيا  وكاس العرب ولكن الحمد لله كان استعددانا جيد من كافه الجوانب  والأنسى  جهود هؤلاء

رئيس الأتحاد الشيخ أحمد صالح العيسي  والأستاذ حسن باشنفر  والدكتور حميد الشيباني   في تذليل كل الصعوبات التي واجهتنا  في المعسكر  وفي أنجاح المنتخب في هذه البطولة   المحافظة على هذا المنتخب هو واجبنا الان  امامنا معسكرات خارجية  جهد كبير  من أجل المنافسة في  الاستحقاقات الدولية القادمة  وفي التأهل الى كاس العالم .

قيس من زاوية أخرى !

24_قيس محمد صالح نجم ذهبي سابق   مدرب مميز صاحب الأنجاز التاريخي لمنتخبنا الناشئين

 دربت سابقا من قبل التلال وحدة عدن الجزيرة  قيس من زاوية آخرى من هو  قيس الانسان 

طموحاتك  اهدافك المستقبلية اين سنرى الكابتن في قادم الأيام الرياضية ?

الحمد لله على كل حال..

قيس إنسان بسيط أبسط مماتتخيل  أملك شغف وطموح كبير أسال الله ان يساعدني في تحقيقه ..

حاليا أنا مستمر مع منتخب الناشئين  معانا برامج طويلة سنسعى  لتنفذيها وتحقيقها في المدى القريب بإذن الله .

وداعية٢٠٢١!

25_بعد ٧ سنوات غياب عن الرياضة  فاز فريق فحمان ببطولة الدوري مع الكابتن الرائع محمد حسن البعداني 

والليلة بقيادتك منتخبنا للناشئين يعتلي منصات التتويج بطلا لبطولة غرب آسيا للناشئين هل نعتبر هذا احلى وداعية لنهاية عام ٢٠٢١  وبداية عهد جديد للرياضة اليمنية ولأحلام الجماهير المؤجلة  بأن كل شيء ممكن 

وان القادم أفضل ?

أتمنى أن تكون كذلك  تحقيق فحمان بطولة الدوري مع المدرب الرائع محمد حسن البعداني كان شيء رائع واستحقوا البطولة عن جدارة  في المنتخب فخور بما حققناه ..وإن شاء الله القادم أجمل بالتأهل الى نهائيات كاس آسيا والتأهل الى كاس العالم بإذن الله يتحقق .

26_ماذا عن المنتخب الناشئين في الاستحقاقات القادمة  مالجديد البرنامج  المعسكر  توضيح شامل ممكن ?

هناك تصفيات آسيا  المؤهلة آيضا الى كاس العالم وضعنا برنامج للأتحاد تم الموافقة عليه 

وسينفذ بالأيام القريبة القادمة  وسيكون هناك معسكرات خارجية قادمة  مباريات ودية دولية 

بإذن الله سنعمل على الأستفادة من المباريات الودية قدر الأمكان حتى يكتسب لاعبونا الخبرة والثقة اللازمة في التحضير والدخول الجيد مع اجواء التصفيات والبطولات القادمة .

 وجهه نظر ..تصعيد اللاعب!

27_ الأعلام الرياضي اليمني كيف تراه من وجهه نظرك ?

الأعلام الرياضي سلاح ذو حدين  اما كذا اوكذا أتمنى الأرتقاء بالأعلام الرياضي الى شكل أفضل . 

28_تصعيد اللاعب الى الفريق الأول او لفئة عمرية مختلفة متى يكون  بناء على ماذا يجب ان يتم تصعيد اللاعب ?

مع الأسف دائما مانعاني في الأندية والمنتخبات   من مشكلة  تصعيد لاعب صغير هكذا فجأة الى الفريق الأول وينتهي اللاعب  بسرعة قبل ان يبدأ .

يجب تصعيد اللاعب بشكل تدريجي حتى يوصل الى الفريق الأول  لأنه تصعيده بالتدريج  سيجعله يتعلم فيه شيء جديد  طموح جديد  سيفيده مستقبلا مع الفريق الأول.

29_ مساحة متروكة لك عبر فيها كما تشاء ?

هناك أعجاب من بعض اندية خليجية  في بعض لاعبي المنتخب تحدثوا معانا وابدوأ اعجابهم باللاعبين  لكن  لأن اللاعبين لم يتجاوزوا ١٧ سنه لايحق لهم الأحتراف  لكن مستقبلا ممكن أتمنى من جميع الإعلاميين ان يوقفوا مع المنتخبات الوطنية لبلدهم  وان يبعدوا عن المنكافات والصراعات الشخصية  وان يكون هناك دعم للمنتخبات حتى يتم الأستمرار في تحقيق البطولات والإنتصارات  لكل من ساهم وشارك وشجع المنتخب ولم نستطع ذكر اسمه وغفلنا عنه :كل الشكر لكم  رسالتي للجمهور العظيم  كل الشكر والمحبة والسلام لكم اللي شجعتونا دعمتونا ودعيتم لنا في هذه البطولة  لانستتطيع ان نوفيكم حقكم  انتم رقم 1 والرقم الصعب والأهم في المنتخب اليمني .

الكابتن فيصل اسعد ..والتأهل الى كاس العالم !

30_السؤال الأخير عن الكابتن فيصل  وجهه نظرك به  تبدو منسجمين  ماذا تعد الجماهير  التأهل الى كاس العالم  للناشئين ممكن ?

Capitan Faisl Assad

الكابتن فيصل اسعد: مدرب كبير ومدرب له تاريخ متميز مع المنتخبات  وهو احد المدربين الذين ساهم في التأهل لمنتخبنا الى كاس العالم ٢٠٠٢ مع الكابتن امين السنيني  وايضا لاعب كبير ولاعب دولي  يعتبر مكسب كبير لمنتخب الناشئين  أحد عمليات الاستقرار لدى المنتخب  ونجاحه كان الكابتن فيصل أسعد  مدرب قدير خلوق  وجوده شكل ثنائي معي رهيب جدا  من خلال تعامله  الراقي والتربوي معي ومع اللاعبين ومع جميع البعثة الرياضية في المنتخب  .

سنسعى بإذن الله الى  التأهل الى نهائيات  آسيا المؤهلة الى كاس العالم  وبإذن الله لكل حدث حديث  وكل الحب لجمهورنا الحبيب في كل مكان والشكر لك أخي ماجد ولكل الجماهير ولكل الرياضيين في كل مكان.