آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-12:55م

أخبار المحافظات


الحديدة..نائب منسق الشؤون الإنسانية للآمم المتحدة يطلع على خدمات واحتياجات هيئة مستشفى الثورة

الإثنين - 20 ديسمبر 2021 - 11:59 م بتوقيت عدن

الحديدة..نائب منسق الشؤون الإنسانية للآمم المتحدة يطلع على خدمات واحتياجات هيئة مستشفى الثورة

الحديدة( عدن الغد ) أحمد كنفاني:

التقى رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل اليوم نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن دييجو زوريلا.

وفي اللقاء الذي حضره نواب رئيس الهيئة ومدير مكتب الشؤون الإنسانية "أوتشا" بالمحافظة حازم الجندي ومسؤول الصحة بمنظمة اليونيسف الدكتور خالد الشيباني، أستعرض رئيس الهيئة ما تقدمه الهيئة من خدمات طبية عبر مختلف العيادات والأقسام والمراكز، والتحديات التي تواجهها في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأوضح أن الهيئة بحاجة للعديد من المعدات الطبية التشخيصية والمستلزمات والأدوية والسعة السريرية الكافية، إضافة الى الاحتياج لمادة الديزل لتشغيل المولدات الكهربائية نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة. 

وأشار الدكتور سهيل إلى إرتفاع الحالات الوافدة طلبا للخدمات الطبية والتي تصل إلى 2500 حالة يوميا، والإحتياج لمزيد من الدعم لضمان استمرار تقديم الخدمات.  

فيما أكد نائب منسق الشؤون الإنسانية السعي لتوفير الإحتياجات الضرورية عبر الشركاء والمانحين لضمان استمرار تقديم الخدمات ورفع معاناة المرضى.

وأشار إلى أن الزيارة للمحافظة تهدف للإطلاع عن قرب على الأوضاع والاحتياجات وتقييمها .. مشيدابالدور الإنساني الذي تقدمه الهيئة لتخفيف معاناة المرضى.

وكان نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن قد أطلع خلال زيارته التفقدية للهيئة على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مراكز الطوارئ العامة والأطفال ومعالجة سوء التغذية وبنك الدم، وكذلك التجهيزات الفنية بمركز الحميات الذي سيدشن العمل فيه خلال الأيام القليلة القادمة.

وأستمع المسؤول الأممي من المختصين في المراكز والأقسام التخصصية إلى أبرز الإحتياجات الضرورية لضمان استمرار تقديم الخدمات للمرضى من المحافظة والمحافظات المجاورة.