آخر تحديث :الثلاثاء-09 يوليه 2024-12:28ص

رياضة


ريمونتادا اتحاد جدة تقوده لكسر عقدة الفتح في كأس الملك

الإثنين - 20 ديسمبر 2021 - 09:03 م بتوقيت عدن

ريمونتادا اتحاد جدة تقوده لكسر عقدة الفتح في كأس الملك
الاتحاد

جدة( عدن الغد ) كووورة:

 قلب اتحاد جدة الطاولة على مستضيفه الفتح، عندما حول تأخره بهدفين إلى الفوز 3-2، في المباراة التي جرت في مدينة الأحساء مساء اليوم الإثنين ضمن ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وصعد الاتحاد إلى دور الثمانية في انتظار الفائز من التعاون والطائي غدا.
 
سجل للفتح مراد باتنا في الدقيقتين (17، 22)، فيما أحرز للاتحاد رومارينهو بالدقيقتين (37 من ركلة جزاء، 75)، وهنريكي بالدقيقة (90+2).
 
ولعب الفتح بعشرة لاعبين لطرد كويفت بالبطاقة الحمراء قبل النهاية بدقائق للاعتراض.
 
وبهذا الفوز تفادى الاتحاد عقدة الفتح في كأس الملك، بعد أن كان قد ودع المسابقة في الموسمين الماضيين على يد ذات الفريق.
 
مفاجأة فتحاوية
 
قدم الفريقان في الشوط الأول أداء عامرا بالكفاح والندية والأهداف، فبعد ربع ساعة جاءت فرصة خطيرة لاتحاد جدة عن طريق رومارينهو، لكن كرته مرت بسلام على مرمى حارس الفتح.
 
وفاجأ مراد باتنا الجميع في الدقيقة 17، بعد أن حصل الفتح على ركلة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء الاتحاد، سددها قوية ومتقنة لتستقر الكرة في أقصى الزاوية العليا اليمنى لمرمى الاتحاد، معلنة عن الهدف الأول.
 
واصل الفتح اللعب الهجومي، بفضل تحركات كريستيان كويفا ومراد باتنا وفراس البريكان.
 
ومن جديد فاجأ مراد باتنا الجميع في الدقيقة22، بتسديدة بيسراه من لمسة واحدة، بعد أن وصلته الكرة من ركلة ركنية، لتذهب على يمين  جروهي محرزا هدفا ثانيا لأصحاب الأرض.
 
لم يهدأ لاعبو الفتح، وسط ارتباك لاعبي الاتحاد، وكاد كويفا أن يضيف هدفا ثالثا، لكن كرته أخطأت مرمى الاتحاد بقليل.
 
شعر لاعبو الاتحاد بالخطر، فنظموا صفوفهم، وسيطروا على وسط الملعب، وأرسل العبود كرة عرضية، لكنها لمست يد المدافع صالح النجمي، واحتسبها خالد الصلوي حكم المباراة ركلة جزاء، سجل منها رومارينهو هدف تقليص الفارق للاتحاد في الدقيقة 37.
 
ونشط لاعبو اتحاد جدة وضغطوا بقوة، وسدد كورنادو مرتين، الأولى علت العارضة بقليل، والثانية حولها كوفال إلى ركنية.
 
تعددت الركنيات على مرمى ماكسيم كوفال  لكن لم يستفد منها الاتحاد، وانتهى الشوط الأول 2-1 للفتح.
 
هجوم اتحادي
 
استهل الاتحاد الشوط الثاني بهجوم مبكر ومكثف، وتصدى القائم الأيمن لمرمى الفتح لتسديدة نياكاتي، وبعدها مباشرة أخطأت كرة كورنادو الشباك وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى.
 
وضغط الاتحاد بكل لاعبيه من كل الاتجاهات، وسدد حمدان الشمراني كرة لكنها علت العارضة، وأسفر الضغط الاتحادي عن هدف التعادل في الدقيقة75، بعد كرة عرضية جيدة من العبود، حولها رومارينهو برأسية مباشرة إلى داخل الشباك.
 
واصل لاعبو الاتحاد الضغط بقوة مع الدقائق الأولى من الوقت بدل الضائع، حتى تمكن البديل برونو هنريكي من إحراز الهدف الاتحادي الثالث، لتنتهي المباراة 3 - 2 لصالح الاتحاد.