آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-09:36م

أخبار المحافظات


مؤسسة شباب أبين تدشن توزيع 1500حقيبة مدرسية على الطلاب النازحين والأشد فقراً بخنفر

الإثنين - 20 ديسمبر 2021 - 03:19 م بتوقيت عدن

مؤسسة شباب أبين تدشن توزيع 1500حقيبة مدرسية على الطلاب النازحين والأشد فقراً بخنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير التربية والتعليم  الدكتور /طارق سالم العكبري ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل/ الدكتور محمد سعيد الزوعري ،ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم ، دشن صباح اليوم  بمدرسة ابناء الفلاحين بالقرنعة مدديرية خنقر.

مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور وضاح المحوري/ ومعه  مدير الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ محمد ناشر  والشيخ فهمي بابرادع/ مدير الاوقاف والأستاذة / عديله الخضر الأمين العام لاتحاد نساء اليمن بالمحافظة والاستاذ حمدي سالم منصور رئيس مؤسسة شباب أبين ومحمود سبعة مديرية التربية بخنفر.

دشنوا توزيع ( 1500) حقيقة مدرسية ومستلزماته على الطلاب والطالبات النازحين والنازحين والأشد فقرآ، وذلك في إطار مشروع الاستجابة الطارئة لضمان وصول الاطفال إلى بيئة تعليمية آمنة وصحية بمديرية خنفر، بتمويل من الصندوق اليمني الانساني، وتنفذه مؤسسة شباب أبين.

في فعالية التدشين التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم القيت عدد من الكلمات أشادت بالخطوات الإنسانية المتلاحقة لمؤسسة شباب أبين بالتعاون مع الصندوق اليمني الانساني، الملامسة احتياجات الطلاب والطالبات النازحين والطلاب الأشد فقرآ من حقائب مدرسية  ومستلزماتها بالإضافة الى مساهمة المؤسسة بتنفيذ عدد من المشاريع الصغيرة لقطاع التعليم بمحافظة أبين..

إدارة المدرسة أبناء الفلاحين وعدد من أولياء الامور تحدثوا عن القيمة الإنسانية لمثل هذه المبادرات التي تخفف من اعبائهم وتدفع  بتقدم وضمان نجاح التعليم في المدارس.

بالإضافة إلى توزيع الحقائب المدرسية  في المدرسة تم تخصيص صندوق الشكاوى والمقترحات والذي يأتي ضمن جهود مؤسسة شباب أبين لمساعدة الشرائح الاكثر عرضة للخطر  وتعزيز التواصل مع المستفيدين من المساعدات لتذليل الصعاب وحلها من خلال الأرقام الساخنة المجانية التي خصصتها المؤسسة لهذا الغرض.

من/ ردفان عمر