آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

أخبار المحافظات


الفنان الكوميدي " ناصر العنبري " يشيد بجهود تنمية قدرات الشباب بأبين

الأربعاء - 15 ديسمبر 2021 - 08:48 م بتوقيت عدن

الفنان الكوميدي " ناصر العنبري " يشيد بجهود تنمية قدرات الشباب بأبين

أبين(عدن الغد)نظير كندح

في زيارة له لدورة التلمذة المهنية صباح اليوم المنعقدة في معهد التدريب المهني بمدينة الكود بمديرية خنفر والتي تنفذها منظمة العمل الدولية ( ILO ) وشريكها المحلي منظمة " غدق " للتنمية ( GHADAQ ) ضمن برنامج دعم سبل المعيشة والأمن الغذائي في اليمن الصمود 2 ( ERRY II ) بتمويل من الإتحاد الأوروبي والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي ( Sida ) وبإشراف من مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ..

عبر الفنان الكوميدي " ناصر العنبري " _ رئيس مؤسسة " لحظة أجر " لتنمية المجتمع _ عن سعادته لوجود النشاط التدريبي في المهن والحرف للشباب والشابات للرفع من مهاراتهم وقدراتهم المهنية التي تمكنهم من اكتساب الخبرة وتساعدهم على فتح المشاريع الصغيرة التي توفر لهم مصادر الدخل وتحسن من مستوى معيشتهم وأسرهم بالإعتماد على أنفسهم ، شاكرا القائمين على هذه الأعمال في إطار السلطة المحلية والمنظمات المدنية والداعمين لهذه الأعمال التي تطور من مستوى الشباب وتنمي قدراتهم ..

واطلع من خلال منسقة برنامج التلمذة المهنية بمنظمة " غدق " للتنمية بأبين أ. ريام الشحيري على طبيعة البرنامج والذي يهدف إلى تدريب ( 150 ) شاب وشابة من مديريتي زنجبار وخنفر في ( 6 ) حرف مهنية هي : " الخياطة والتفصيل _ التجميل وتصفيف الشعر _ صناعة البخور والعطور _ تربية النحل وإنتاج العسل _ صيانة وتركيب منظومات الطاقة الشمسية _ صيانة الموبايل "