آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-08:42م

أخبار وتقارير


مكاوي: معاناة اليمنيين ستستمر ولن تتوقف لعدة أسباب.. هذه أبرزها!

السبت - 11 ديسمبر 2021 - 11:34 ص بتوقيت عدن

مكاوي: معاناة اليمنيين ستستمر ولن تتوقف لعدة أسباب.. هذه أبرزها!

(عدن الغد)خاص:

اعتبر مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك الجنوبي ياسين مكاوي أن المعاناة التي يواجهها الشعب اليمني منذُ سبعة أعوام بسبب الحرب الدائرة ستستمر ولن تتوقف لأسباب عدة.

وقال مكاوي في سلسلة تدوينات له على موقع"تويتر" :"ستستمر معاناة المواطن ولن تتوقف برغم ارتفاع قيمة الريال اليمني العجيبة مقابل العملات الأجنبية.

وبين أن قرار التغيير في إدارة البنك المركزي لن يجدي إذا لم يتزامن بمعالجات عاجلة خارج البنك فهي منظومة متكاملة للدولة مختلة بحاجة للتصحيح لارتباطها بأمن واستقرار البلاد وتأثيراته على حياة المواطن ومعيشته. 

واستطرد قائلاً:"وللتدليل والتأكيد فالارتفاع العجيب للريال اليمني لم يؤثر إيجاباً على حياة المواطن بل تلاعب بمعيشته وقوته وحياته واستمرار إرتفاع الأسعار شاهد على ذلك.

ودعا مكاوي الرئاسة والحكومة الشرعية والتحالف لتسوية أرضية السياسة الاقتصادية والنقدية التي تتأثر سلباً وإيجاباً بالسياسة العامة وتأثيرات الإنقلاب الحوثي والإنفلات الأمني وصراع الأجندات في المناطق المحررة.

ويرى مكاوي أنه لابدّ من تفعيل أدوات وضوابط السيطرة على اقتصاد السوق وتفعيل تدفق الموارد وتطويرها بتوسيع عمليات الإنتاج والمنح والمعونات المادية والعينية وتنفيذ اتفاق الرياض بنصوصه ومضامينه ، فالتصور بتجزئة الحلول خطأ أورد البلاد والعباد هذا الوضع غير المعقول أو المقبول.