آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-11:40ص

أخبار المحافظات


اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات تختتم برنامجها المحلي لعام 2021م

السبت - 11 ديسمبر 2021 - 12:28 ص بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات تختتم برنامجها المحلي لعام 2021م

صنعاء (عدن الغد) اسكندر عبدة

تختتم اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات السبت والأحد برنامجها المحلي للعام 2021 بإقامة ورشة جديدة لتعزيز مبادئ مكافحة المنشطات وتعزيز مبادئ اللعب بنزاهة في الرياضة.
ويشارك في الورشة التي تستمر لمدة يومين لاعبي المنتخبات الوطنية لألعاب المصارعة، السباحة، الجودو، الكاراتيه، الجمباز، اتحاد المرأة، الطاولة، الووشو، التايكوندو.
عزيز المقطري أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات أكد ان العام الجاري كان محورياً والأكثر نشاطا وشكل علامة فارقة في تاريخ اللجنة التي تأسست عام 2000.
وعدد المقطري برنامج اللجنة الذي شمل إقامة عدة دورات للاعبي المنتخبات الوطنية للتوعية بمخاطر المنشطات، وأخرى للإعلاميين من وسائل الاعلام المختلفة، ودورات ببرنامج الزووم للمشاركين في الاولمبياد والباراولمبياد وحصول المشاركين فيها على شهادة المشاركة من اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات.
وأكمل: الأهم في 2021 اختيار اللجنة المنظمة لعملية فحوص الكشف عن المنشطات طوكيو ٢٠٢٠ لأمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات للعمل ضمن كادر منسقي الكشف عن المنشطات خلال فترة الألعاب البار أولمبية أغسطس ٢٠٢١ كأول مشاركة يمنية ضمن لجان التنسيق لعملية الكشف عن المنشطات، أضف الى تحسين علاقة اللجنة باللجان المماثلة بدول الجوار واللجنة الدولية وتكثيف سبل التعاون معهم، والعمل على تبادل الخبرات والتجارب في مجال الحد من مخاطر المنشطات.
واستدرك المقطري بالقول: تحقيق كل ذلك ليس أقصى طموحنا ولكننا نعتبره خطوة في سبيل تسريع العمل للحد من مخاطر المنشطات.
ووعد المقطري بأن يكون برنامج اللجنة المحلي للعام الجديد 2022 حافلا بالبرامج والأنشطة والفعاليات التي تتخللها زيارة كل مراكز الاتحادات الرياضة واستهداف أمناء العموم واللجان الفنية الخاصة بها، والوصول لمعظم محافظات الجمهورية بالإضافة للفحوص المباشرة في المنافسات المحلية في الألعاب الفردية والجماعية، واستهداف الاندية الرياضية مجددا، واستهداف للجنة البار اولمبية، واللاعبين من ذوي الهمم.


وعن الورشة الجديدة التي تفتتح السبت وبها تختتم اللجنة برنامجها المحلي قال المقطري: تعزيز مبادئ مكافحة المنشطات وتعزيز مبادئ اللعب بنزاهة غير مقتصر تحقيقها بورشة او اثنتان او ندوة، لذلك علينا متابعة لاعبي المنتخبات على مدى العام وإخطارهم بكافة المستحدثات، فموضوع المنشطات خطير للغاية وعلى لاعبينا ومدربيهم استيعاب خطورته للحد من العواقب والعقوبات التي قد تطال رياضيونا لعدم اهتمامهم ولا مبالاتهم، مما يؤدي للإضرار بشكل عام للرياضة اليمنية.
يذكر ان الورشة تقام بالتعاون مع لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية تحت شعار "فكر وقم بتجسيد قيم الرياضة" وتهدف الى غرس القيم الرياضية بالتعريف بالمخاطر التي تحيق بالرياضين عند تعاطي المحظورات من المنشطات والمسئولية والحقوق والمبادئ الأساسية لقانون مكافحة المنشطات 2021 ومراعاة قيم الرياضة، وعواقب تعاطي المنشطات، واجراءات مكافحتها، بالإضافة الى دورات إضافية عن المنشطات في موقع الوكالة الدولية الالكتروني وحقوق ومسئوليات الرياضيين، وسيحيي محاورها عزيز المقطري وعيسى الكميم.