آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-07:25م

أخبار المحافظات


جمعية الوهج النسوية بلودر تقيم دورة تدريبية في مجال صناعة البخور والعطور

الجمعة - 10 ديسمبر 2021 - 10:00 م بتوقيت عدن

جمعية الوهج النسوية بلودر تقيم دورة تدريبية في مجال صناعة البخور والعطور

لودر ( عدن الغد ) خاص :

أقامت جمعية الوهج النسوية التنموية بمديرية لودر محافظة أبين، دورة تدريبية في مجال صناعة البخور والعطور برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني.

ويشارك في هذه الدورة التي تقام في مقر جمعية الوهج النسوية بمنطقة الحبيل بمدينة لودر 15 مشاركة من النساء والفتيات يتلقن على مدى عشرة أيام معارف ومعلومات عن طرق صناعة البخور وخلط العطور حتى يكون مصدر رزق لهن ولأسرهن.

وأوضحت الأستاذة صالحة مهدي مبارك رئيسة جمعية الوهج النسوية التنموية لودر، أن الهدف من إقامة هذه الدورة التدريبية هو تزويد المشاركات بالمعارف والمعلومات عن طرق صناعة البخور وخلط العطور بأقل التكاليف لتمكين المستهدفات اقتصادياً ومادياً في تحسين مستوى حياتهن الاجتماعية وإكسابهنّ حرفة ومهنة توفر لهن مصدر دخل تساعد من خلالها رب الأسرة في توفير لقمة العيش والحياة الكريمة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.. مشيرةً إلى أن جمعية الوهج النسوية التنموية نفذت مجموعة من الدورات على مستوى المديرية والتي تهم المرأة مستقبلاً وخاصة المرأة الريفية بما يمكنها من خلال الأنشطة التي تسهم في رفع مستوى دخل الأسرة وبما يمكنها من الاعتماد على نفسها وتحسين نوعية حياتها وإكسابها الثقة بنفسها.. معربه عن بالغ شكرها وامتنانها للمجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني على رعايته ودعمه لمثل هكذا أنشطة تتعلق بالمرأة في كافة المجالات..

 

*من/ عارف أحمد