آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-10:17م

أخبار وتقارير


فجر الأحد .. وصول جثمان فقيد الوطن اللواء حيدره علي لهطل إلى عدن

الجمعة - 10 ديسمبر 2021 - 03:16 م بتوقيت عدن

فجر الأحد .. وصول جثمان فقيد الوطن اللواء حيدره علي لهطل إلى عدن

كتب / علي منصور مقراط

قال مصدر مقرب من الفقيد اللواء حيدرة علي لهطل رئيس جهاز الأمن القومي بالعاصمة المؤقتة عدن أن جثمانه سيصل مع الساعات الأولى لفجر يوم الأحد  وسيتم نقله إلى مسقط رأسه منطقة بلاد قبيلة المحاثيث الفضلية مديرية الوضيع محافظة أبين ليواري الثرى.

وذكر المصدر أنه سيتم فتح مجلس عزاء في المنطقة ذاتها ولم يذكر المصدر عن فتح مجلس عزاء اخر في العاصمة المؤقتة عدن

وتوفى فجر اليوم الجمعة القائد الأمني البارز اللواءحيدرة علي لهطل رئيس جهاز الأمن القومي بالعاصمة المؤقتة عدن في إحدى مشافي العاصمة المصرية القاهرة التي نقل إليها قبل ايام أثر مضاعفات مفاجئة من إصابته البالغة التي تعرض لها أثر الهجوم الذي تعرضت له الحكومة أثناء وصولها مطار عدن الدولي في ال٣١من ديسمبر العام الماضي

ويعتبر الفقيد أحد مسؤولي اتفاق الرياض 
ومثلت وفاة القائد الأمني الكبير المناضل العميد حيدرة علي لهطل صدمة كبيرة لأبناء الوطن ورفاقه وأصدقائه ومحبيه

وعرف الفقيد بالعمل بصمت ونكران ذات بعيدأ عن أضواء الإعلام وهو شخصية وطنية وسطية معتدلة وصمد في عدن ولم يتزحزح طوال أحداث الفتنة الداخلية التي عصفت بها . 
وتميز الفقيد بالتواضع والأخلاق والوفاء حتى لاقى ربه.

وبهذا المصاب الجلل والاليم نتوجه باصدق التعازي وعظيم المواساة إلى شقيقه القائد العميد الركن سالم علي لهطل قائد اللواء ١١٩مشاة وإلى أولاده وإلى أسرة آل لهطل وهدران.وعلي رأسهم الأستاذ محمد سالم هدران وقبيلة المحاثيث بمديرية الوضيع محافظة أبين.
مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه الفردوس الاعلى من الجنه ويلهم الجميع الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون