آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار وتقارير


نقابة البنك المركزي تبارك تعين مجلس الإدارة الجديد للبنك

الخميس - 09 ديسمبر 2021 - 06:46 م بتوقيت عدن

نقابة البنك المركزي تبارك تعين مجلس الإدارة الجديد للبنك

عدن ( عدن الغد ) خاص :

أصدرت  نقابة البنك المركزي اليمني عدن و فروعها بيان مساء اليوم الخميس ، باركة خلالها قرار تعين مجلس الإدارة الجديد للبنك المركزي اليمني .    

 

 و أكدت وقوفهم إلى جانب الإدارة الجديدة لترتيب أوضاع البنك و تطبيق لوائحه و أنظمته و الرقي به نحو الأفضل في سبيل استقرار البنك و العملة الوطنية و تحقيق كافة أهدافه و التي من شأنها أن تكون عامل مساعد في استقرار وطننا الحبيب .

و لأهمية البيان ننشره كاملا ....

 

بيان صادر عن نقابة البنك المركزي اليمني عدن و فروعها.      

 

نبارك نحن نقابة البنك المركزي اليمني المركز الرئيسي عدن و كافة نقابات الفروع صدور قرار تعيين الدكتور أحمد بن أحمد غالب محافظ البنك المركزي اليمني خلفا للأستاذ أحمد عبيد الفضلي .

 كما نبارك قرار تعيين الدكتور محمد عمر باناجة نائبا لمحافظ البنك المركزي اليمني خلفا للأستاذ شكيب سعيد الحبيشي .

 كما نبارك قرار تشكيل مجلس الإدارة خلفا لمجلس الإدارة السابقة ، نؤكد وقوفنا إلى جانبكم لترتيب أوضاع البنك و تطبيق لوائحه و أنظمته و الرقي به نحو الأفضل في سبيل استقرار البنك و العملة الوطنية و تحقيق كافة أهدافه و التي من شأنها أن تكون عامل مساعد في استقرار وطننا الحبيب . 

 وبعد أننا في نقابة البنك المركزي اليمني كنا و ما زلنا حلقة وصل بين قيادة البنك و الموظف من خلال الرفع عن همومه و مستحقاته في إطار تطبيق اللوائح و الأنظمة بالطرق السلمية بعيدا التدخل في غير مهامنا و أهدافنا الحقيقية و هي الدفاع عن حقوق و مكتسبات الموظف بالطرق السلمية بعيدا عن لغة التشهير و الاستقواء تجاه قيادتنا في البنك المركزي و عدم الإساءة لهم في الوسائل الإعلامية و وسائل التواصل الاجتماعي مقدرين الظروف التي تمر بها البلاد و تعطل أجهزته .

 لا ننكر الإخفاقات الموجودة في هيكلة و إدارات و مفاصل البنك المركزي و ذلك بعد تحوله من فرع إلى مركز رئيسي و استيعابه كافة المسئوليات عن الفروع و استحداث و تفعيل إدارات و اقسام جديدة لم تكن موجودة بالسابق و تحمله حجم و مسئولية العمل كما لا ننكر تعطيل الكثير من اللوائح بسبب القرارات الارتجالية دون المعرفة الصحيحة و الدراسة لإتخاذ القرارات الصحيحة للإرتقاء نحو استحداث لوائح جديدة تتناسب مع حجم و كبر المركز و فروعه و مع المتغيرات الحقيقية التي انتجتها الظروف الراهنة و كل ذلك أدى إلى بطئ عجلة سير العمل في المركز و فروعه كما لا ننكر تعطل

إيرادات الدولة من العملة المحلية و الأجنبية و التي كانت عامل في تعويم العملة المحلية أمام سعر صرف العملات الأجنبية في معادلة خاسرة أنتجت طباعة أوراق نقدية جديدة و اسقاط قيمة عملتنا المحلية أمام العملات الأجنبية .

 في الاخير نكرر المباركة لقيادتنا قرارات التعيين و نتمنى لهم التوفيق في مهامهم و الرقي بها نحو الفروع و تفعيل هيكلة البنك و إداراته و أقسامه و تأهيل الكادر الوظيفي بما يتناسب مع الاستحداثات الجديدة و الإسراع في إنقاذ العملة المحلية من الانهيار المتزايد و تحديد سعر الصرف لدى محلات الصرافة و عدم تجاوز سعر البنك وإحالة المخالفين للمحكمة و سحب تصاريح المزاولة .

في الاخير تقبلوا منا نحن نقابة البنك المركزي عدن و كافة نقابات الفروع تحياتنا و مباركتنا  . 

         و دمتم بصحة و خير

صادر عن رئاسة هيئة نقابة البنك المركزي اليمني وكافة نقابات الفروع

9 ديسمبر 2021م