الحديدة..فرق مسام تنزع 349 لغما من قرى ومزارع مديرية حيس وتفكك شبكة ألغام في مدخل قرية العقد

الحديدة( عدن الغد ) عارف الضرغام:

تمكنت فرق مسام الهندسية العاملة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة خلال الثلاثة الأيام الأولى من هذا الأسبوع من نزع مئات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي في المناطق السكنية والزراعية والطرقات العامة والتي كانت تشكل تهديدا حقيقيا على حياة المدنيين.

وفي تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي، أكد مشرف فرق مسام الهندسية بمحافظة الحديدة المهندس سامي سعيد، أن الفرق 7، 26 و27 مسام تمكنت خلال الأيام الثلاث الماضية من نزع 349 لغما مضادا للدبابات، مؤكدا تأمين عدة قرى ومزارع وطرقات عامة في المديرية.

وأشار سعيد إلى أن فرق مسام تمكنت من فتح ممرات آمنة وتأمين منازل المواطنين في قرية ضمي والرباط، الحمينية، السبعة، دير دوبلة، مشيرا إلى أن العمل ما زال مستمرا بوتيرة عالية حتى يتم تطبيع الحياة بشكل كامل وتمكين المدنيين من استصلاح مزارعهم والتنقل بأمان.

وعلى الصعيد ذاته تمكن مهندسو مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام من تفكيك شبكة ألغام زرعتها المليشيا في قرية العقد التابعة لمديرية حيس غربي محافظة الحديدة.

وفي تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي أكد المهندس محمد علوان عضو الفريق 26 مسام تمكنهم من تفكيك شبكة ألغام مفخخة بدواسات وألغام فردية زرعتها المليشيا في مدخل قرية العقد في مديرية حيس .

وقال المهندس محمد علوان إن عمل الفريق مستمر حتى يتم تأمين المنطقة بشكل كامل والسماح لأبناء المنطقة بالعودة إلى منازلهم ومزارعهم آمنين.