السلطة المحلية بمديرية دار سعد تلتقي باللجان المجتمعية لقطاع المرأة

عدن(عدن الغد) خاص:

ترأس مدير عام مديرية دار سعد الدكتور احمد عقيل باراس اجتماع للجان المجتمعية لقطاع المرأة بمعية رئيس اللجنة المجتمعية العقيد جلال علي يحيى، والأخت نرجس علي عباد سكرتيرة المرأة في اللجان المجتمعية في مبنى المجلس المحلي مديرية دارسعد.

ورحب المدير العام باللجان المجتمعية بشكل عام وبشكل خاص لقطاع المرأة، وتحدث عن الاوضاع بشكل عام وبشكل خاص عن الأوضاع المعيشية الصعبة في الوقت الراهن التي نعيشه وقال: نحن متاكدين وواثقين بالله سبحانه وتعالى وبقيادتنا في تخطي هذه المرحلة الصعبة برغم الإمكانيات الشحيشة والخيارات المحدودة ويجب علينا الصبر والصمود وتحمل هذه العاصفة التي ضربت اوضاعنا.

تطرق د. باراس عن المشاكل والعراقيل التي تواجه السلطة المحلية منها مشكلة المنظمات التي اصبحت تعتاش من ضهر النازحين واصبحت دارسعد منطقة جذب للنازحين الذين اخذو الأولوية في العمل مع المنظمات وتم تهميش السكان المحلين واغلب مشاريع المنظمات اصبحت تستهدف النازحين فقط وتناست السكان المحلين مما أدى ذلك باستبعاد السكان المحلين 
برغم هذه الظروف التي أصبح النازح اكثر ارتياحا من السكان المحلين مما أدى بالنازح اتخاذ هذه المعونات الاغاثية مهنة، وعندما يأتي عيد الأضحى او تحصل مناسبة يعودوا الى مسقط رأسهم وذلك يعني ان مناطقهم ليس فيها اي صراعات فقط اتخذوها مهنة استرزاق في هذه المخيمات.

ومن جانبه أوضح العقيد جلال رئيس اللجان المجتمعية بان العمل كان متساوي في البداية مع المنظمات والنسب متقاربة بين النازحين والسكان المحلين في مايخص الدعم والعمل مع المنظمات ولكن في الوقت الراهن اختلف الوضع واصبح الدعم والأولويات في العمل للنازحين وتهميش السكان المحلين ونحن كسلطة محلية ولجان مجتمعية لن نسمح بهذا العمل العشوائي.

وأضاف قائلا: د.باراس نحن نتمنى في هذه الجلسة التي تشمل اللجان المجتمعية لقطاع المرأة تقريب المسافات بيننا ونقول للجميع بان صوت المرأة من الأصوات الهامة في المجتمع ومشاركتها أمر ضروري ويجب علينا في ضل هذه الظروف ان نكون صادقين مع بعضنا البعض مخلصين في العمل الطوعي ونحن عامل مساعد لكم ويجب عليكم ان تكونوا حريصين على الارض ونحن في السلطة المحلية ابوابنا ومكاتبنا مفتوحة لكل من لديه وجهه نظر او اقتراح لصالح المديرية ومساعدة المواطنين مرحب به في اي وقت ودارسعد تستحق ألافضل.

حضر الاجتماع رئيس اللجان المجتمعية العقيد جلال علي يحيى، وسكرتيرة قطاع المرأة في اللجان المجتمعية الأخت نرجس علي عباد، وبعض الناشطات والمؤثرات في البلوكات والاحياء للمديرية.