رئيس انتقالي ابين يناقش مع إدارة مصنع اسمنت باتيس مطالب اللجنة الأهلية المجتمعية بمنطقة اللكيدة

أبين (عدن الغد) الادارة الاعلامية

ناقش رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين, الأستاذ محمد أحمد الشقي مع إدارة مصنع اسمنت باتيس ممثلة بالأستاذ بدر العطوي مطالب اللجنة الأهلية المجتمعية بمنطقة اللكيدة بخنفر والمتعلقة بإيجاد حلول للانبعاثات المتصاعدة من ادخنة المصنع وتشغيل  الفلترات للتقليل من الانبعاث وتخفيف عبوات ( التفجبر) والتي ادت الى تضرر المباني وكذلك انجاز مشروع الصرف الصحي للمنطقة  الذي لم يستكمل, و بناء مستوصف طبي وتوسعة مدرسة اللكيدة, بالإضافة استيعاب الشباب للعمل في المصنع.

واكدت ادارة مصنع اسمنت باتيس ممثلة بالأستاذ بدر العطوي على حرص سلامة المواطن في المنطقة عموماً مشيرة إلى وجود نظام الفلترة في المصنع ويتغير بصورة دورية, لافتة الى ان الشركة خاضعة لأي جهة متخصصة في الانبعاثات, للتأكد مدى التزامنا بصحة البيئة, وفيما يخص مشروع الصرف الصحي افادت الإدارة بان المشروع سوف ينفذ وفق الاتفاقيات التي التزم بها مع الاهالي, واما بخصوص العمالة اشارت الى ان المصنع استوعب العديد من اهالي المنطقة حسب الاحتياج, وبخصوص القضايا الخدمية في المنطقة عموما واللكيدة خاصة سوف تنفذ تدريجيا حسب الاولويات وان المصنع ملتزم بها وفق لوائح الاستثمار المتعامل يها في مناطق الاستثمار.


وطاف الجانبان بأرجاء المصنع والتأكد من عملية وضع النفايات الناتجة من المصنع والمضرة على صحة الانسان ووضعها في اماكن بعيدة لا تشكل ضررا على المنطقة.

وتقدمت قيادة انتقالي ابين بالشكر الجزيل لإدارة مصنع باتيس وتفهما لقضايا المواطنين وايجاد حلول لها, والمساعدة في دعم المشاريع الخدمية للمنطقة, متمنيا لها التوفيق والنجاح في اعمالها.

رافقه في الزيارة رئيس القيادة المحلية لانتقالي مديرية خنفر العقيد حسين ثابت ومدير تربية خنفر الاستاذ محمود علي بن سبعة والأستاذ عبدالرقيب السنيدي مدير إدارة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي, ومديري الادارة الاعلامية بخنفر الاستاذ انور سيول والاعلامي احمد يسلم والشيخ عبود السعيدي مسؤول الحماية الأمنية بمصنع الاسمنت. ومن ادارة المصنع الاستاذ عبدلله علوي