آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:41ص

أخبار المحافظات


جمعية معاقي باتيس تقيم ندوة ثقافية وفكرية للطلاب

الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021 - 06:40 م بتوقيت عدن

جمعية معاقي باتيس تقيم ندوة ثقافية وفكرية للطلاب

أبين(عدن الغد)خاص:

اقامت صباح اليوم جمعية تأهيل ورعاية المعاقين باتيس وبرعاية المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني ندوة ثقافية وفكرية تنشيطية للطلاب دورات الإسعافات الأولية الاولى والثانية

حضر الندوة الاستاذ علي الساكت عضو الانتقالي ابين والاستاذ القدير صالح مهدي نصر  والدكتور صالح بالليل اليوسفي  والاستاذ حسين عبدالحق رئيس انتقالي باتيس وصالح ناجي زين رئيس دائرة الحشد بالانتقالي خنفر ونائب قائد شرطة باتيس القائد. عديل محسن وعدد من أولياء أمور الطلاب والمعاقين .

في كلمة ترحيبية القاها  رئيس جمعية تأهيل المعاقين الاستاذ عقيل السعيدي رحب في مستهلها بالحاضرين وتوجه لهم بشكر والامتنان لمشاركتهم الندوة الثقافية والفكرية لطلاب دورات الإسعافات الأولية لدفعتي الاولى لتي تم تخرجها في مارس من العام الجاري والدفعة الثانية التي مازالت تخضع للدورة التدريبية والتأهيلية في مجال الإسعافات الأولية والتي هيا في صدد تخرجها في الأيام القريبة القادمة

وثمن زيد جهود المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني على مايقدمه من دعم سخي يعزز دور الجمعيات في تقديم المزيد من العطاءت التي تسهم في بناء المجتمع .

من جانبه هنأ الاستاذ القدير صالح مهدي نصر الهيئة الإدارية للجمعية على ما يحققوا من نجاحات مستمرة في إقامة العديد من الأنشطة والدورات التدريبية والتأهيلية لأبناء منطقة باتيس في مجال الإسعافات الأولية التي ستسهم في تقديم خدماتها لأهالي منطقة باتيس .

وفي المقابل توجه الاستاذ علي الساكت عضو انتقالي المحافظة بشكر والتقدير للجمعية على جهودها الجبارة في توسعة أنشطتها وسعيها المستمر لتوفير الخدمات والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة .

ومن جانب المعوقات التي تواجه الجمعية في تقديم الرعاية لطفل المعاق  تحدثت الاستاذه رايه لكلس عن أبرز المعوقات وهيى حاجة الجمعية تأهيل  المدربين  في مجال تأهيل الطفل المعاق

واوضحت لكلس بأن  الجمعية تقوم بتأهيل قدرات وسلوكيات الاطفال من فئة متلازمة الدون رغم الصعوبات التي تواجهها .

امين عام الجمعية الاستاذه زينب الجوهري أكدت على أن الجمعية تقوم ضمن أنشطتها في العلاج الطبيعي الذي تم تدشين فتح قسم العلاج الطبيعي في الأسبوعين الماضيين من الشهر الماضي  وقالت الجوهري أن الجمعية تسعى إلى معالجة صعوبة إيصال المعاقين الذين بحاجة إلى العلاج الطبيعي  وتوجهت بالشكر والتقدير للاستاذ احمد عوضه الذي يذبل جهد جبار في ممارسة علاجه للمعاقين  الذي بحاجه العلاج الطبيعي .

وفي ختام الندوة تم تكريم  الطلاب من قبل الشخصيات الاجتماعية والتربوية التي شاركت في الندوه وكذلك تم توزيع الهدايا للاطفال المعاقين

ودعت الشخصيات الاجتماعية والتربوية والهيئة الإدارية للجمعية وأولياء أمور المعاقين المنظمات الإنسانية والإغاثية وكذلك شركة الوحدة لصناعة الاسمنت الى تقديم الرعاية والاهتمام للمعاقين وتوفير لهم سبل العيش والحياة الكريمة والآمنة.


*من عبدالله مريقش