وزير الإعلام: قرارات الرئيس سيكون لها أثر إيجابي خلال الأيام القادمة

(عدن الغد)خاص:

اعتبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني أن القرارات الأخيرة التي أصدرها رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي سيكون لها أثر إيجابي خلال الأيام القادمة.

‏وأشاد الإرياني بالقرارات التي أصدرها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، وتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للعمل على مراجعة وتقييم كافة أعمال البنك منذ تاريخ نقله ومباشرة عمله من العاصمة المؤقتة عدن في سبتمبر ٢٠١٦ م وحتى نهاية العام ٢٠٢١م.

وأوضح أن القرارات تدشين لمعركة أعلنها فخامة رئيس الجمهورية في خطابه بالذكرى 54 لـ 30 نوفمبر، وتاكيده ان الانشغال بقتال مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، لن يثني الدولة عن التصدي لمن يستغل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلد، لممارسة الفساد‏.

وأشار الإرياني إلى أن قرار رئيس الجمهورية تكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للعمل على مراجعة وتقييم كافة أعمال البنك منذ تاريخ نقله للعاصمة المؤقتة عدن، خلال 90 يوم، ورفع تقرير نهائي لرئيس الجمهورية، ترجمة لارادة حقيقية وصلبة وتوجه جاد لمكافحة الفساد ومعاقبة المفسدين، وإحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل‏ والرادع.

وأكد الإرياني إن الإجراءات التي اتخذت وسيتم اتخاذها خلال الأيام القادمة سيكون لها أثر إيجابي في تحقيق الاستقرار الاقتصادي ووقف التلاعب بالعملة الوطنية، ترجمة لحرص الرئيس عبدربه منصور هادي، على المضي في نهج الإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري، والعمل على تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين، والتخفيف من معاناتهم.