التحالف: تدمير «باليستيين» حوثيين باتجاه الرياض وخميس مشيط

(عدن الغد)متابعات:

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تدمير الدفاع الجوي السعودي صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، باتجاه العاصمة السعودية الرياض، ومدينة خميس مشيط أمس. كما أعلن أن قوات التحالف الجوية قامت بتدمير مسيرتين في الأجواء اليمنية أطلقتا نحو المملكة.

وأوضح العميد ركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع، أن عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية من دون وقوع أي أضرار. وبيّن، أن هذا السلوك الهمجي واللامسؤول من قبل الميليشيات الحوثية بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة «يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية، وينتهك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

من جانب آخر، أعلن التحالف عن استهداف مواقع حوثية بالعاصمة اليمنية صنعاء، شملت ثلاثة مراكز عمليات تابعة للميليشيات، وكشف عن تنفيذ 47 عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيراً إلى أن الاستهدافات دمرت 34 آلية عسكرية، وموقعاً لتخزين الذخائر، وكبدت خسائر بشرية تجاوزت 280 عنصراً إرهابياً.

وقال التحالف إن ضرباته في صنعاء جاءت استجابة للتهديد ومحاولة استهداف المدنيين، مبيناً أن مراكز العمليات المدمرة ارتبطت بإطلاق الصواريخ والمسيّرات صباح أمس. وأضاف: «اتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية».

وحذر التحالف من أنه استجابة للتهديد والسلوك الهمجي سيتم التعامل مع مصادر التهديد بحزم.