أبين.. افتتاح قسم بمستشفى الرازي لمعالجة سوء التغذية للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة

أبين(عدن الغد)أحمد مهدي سالم:

ضمن خطوات مستشفى الرازي المتسارعة لتحسين خدماته تم افتتاح قسم التغذية الذي يستهدف معالجة سوء التغذية للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

يقول الدكتور حسين عبدالباري السقاف رئيس هيئة مستشفى الرازي أن هذا القسم الحيوي مهم جداً ويستهدف علاج الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة،وتوفرت لهذا القسم مقومات غير متوفرة لدى المراكز الأخرى مثل غرف خاصة للأطفال وأصحاب الاحتياجات سوءاً كانوا أطفالاً أو شباباً مع حمامات خاصة وصيدلية ومختبر وقسم مستقل بالتغذية مع غرفة طوارئ ،ومبنى جديد مزود بالطاقة الشمسية ،قوة ( 3)كيلو،ولم يبقَ سوى شيء قليل ،وسيفتتح في مطلع العام القادم،وبإمكانكم أن تصعدوا إلى الدور الثالث لمشاهدة العمل.

ومن جهته قال المهندس المشرف م.حمير الصعيدي ، نحن من شركة ( لوجستك لايف ) بدأنا هذا العمل أمس،واحتمال نكمله اليوم وقد أنجزنا مثلها في مشفى زنجبار الحكومي ، ركبنا الطاقة في الرازي بمنظومتين لقسم ( T.F.C )،ووجدنا كل تعاون وتسهيل من مدير المشفى د.حسين السقاف مما ساعد على سرعة إنجاز العمل.

وتحدثت مشرفة قسم التمريض عطيات باحيدان عن العملة ، حيث قالت، عملنا مستمر في القسم لأربعة وعشرين ساعة نقدم خلالها جرعات التغذية والحليب وعملنا يسير بتعاون جديد من إدارة المشفى،ودعم متواصل من المنظمات وكل شيء متوفر عندنا.

وأشارت إلى أنهم بحاجة إلى طبيب استدعاء ينضاف إلى جهود الطبيبتين د.نبيلة أحمد عباد،ود.عبير قحطان ،وعندنا يتجهز قسمنا الجديد للتغذية،وهو قريب الإنجاز ستنتقل إليه ،ويتحول القسم الحالي الذي نحن فيه إلى قسم باطني أطفال.