آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

مجتمع مدني


الضالع..مركز العزل العلاجي لكوفيد 19 يدشن الدورة التدريبية للمجموعة الثالثة والأخيرة

الأحد - 05 ديسمبر 2021 - 08:13 م بتوقيت عدن

الضالع..مركز العزل العلاجي لكوفيد 19 يدشن الدورة التدريبية للمجموعة الثالثة والأخيرة

الضالع ( عدن الغد ) طه منصر:

دشن مركز العزل العلاجي لكوفيد 19 محافظة الضالع صباح الأحد 5 ديسمبر افتتاح الدورة التدريبية للمجموعة الثالثة والأخيرة في مكافحة العدوى والوقاية منها والتي شملت عدد من الأطباء والممرضين وعمال النظافة.

وتحدث خلالها المدربان الدكتور نبيل الربيعي والدكتور عبدالرب المفلحي حول مفهوم العدوى وطرق مكافحتها وكيفية الوقاية منها في المستشفيات والمراكز الصحية. كذلك تحدثا عن فيروس كورونا المستجد وعرض فيديوهات توضح ما تم اخذه في الدورة .

من جانبه قال الدكتور جهاد محمد حسن مدير مركز العزل العلاجي لكوفيد 19 بالمحافظة إن هذه الدورات ستعود بالنفع والفائدة الكبيرة للمشاركين من الأطباء والممرضين وعمال النظافة، كما ستنعكس بشكل إيجابي على البيئة والمجتمع والذي سيضمن خلق بيئة صحية آمنة لصحة الإنسان، فمكافحة الأوبئة والفيروسات وغيرها من الأمراض العصرية اصبحت جبهة بحد ذاتها خصوصاً ومازال عالمنا وبلدنا خاصة يعج بالأوبئة وكل يوم نسمع الجديد منها داعياً المشاركين الى نشر ما تعلموه في مكافحة العدوى والفيروسات والوقاية.

هذا وتقام هذه الدورات التدريبية برعاية وزير الصحة العامة الدكتور قاسم بحيبح وتنظيم الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى قطاع الطب العلاجي وبمشاركة منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.