اليمن تترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ 68

القاهرة(عدن الغد) متابعات:

ترأس وزير العدل القاضي بدر العارضة، اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة في دورته الـ 68.

واوضح وزير العدل في افتتاح اعمال الدورة للمكتب التنفيذي، ان الاجتماع يناقش العديد من القضايا التي تهم العمل العربي المشترك في مجال القضاء والقانون..مؤكداً على أهمية تعزيز العمل المشترك في المجالات القضائية والقانونية وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للوطنية.

وقال العارضة "إن هذا الاجتماع يعقد فى ظل ظروف بالغة الحساسية سواء على المستوى الاقليمى أو الدولى جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والذي رتب تحديات جديدة تضاف إلى التحديات السابقة التى تمر بها المنطقة".

واضاف " ان تلك الاوضاع الصعبة ساهمت فى عرقلة الجهود التى تبذلها الدول العربية للدفع بوتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز القطرات الداخلية لكل منها".

واشار الوزير مفوض مدير ادارة الشؤون القانونية بجامعة الدول العربية مسؤول الامانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب ياسر عبد المنعم، الى إن اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب انعقد في وقت تشهد فيه المنطقة العربية تحديات كبيرة تتعلق بمكافحة الجريمة المنظمة ومحاربة ظاهرة الإرهاب التي تنتشر في العالم أجمع..مؤكداً أن مشروع جدول أعمال هذه الدورة يتضمن عدداً من الموضوعات منها ، مكافحة الارهاب، وتوحيد التشريعات العربية، والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، ومشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع شؤون اللاجئين، ومشروع اتفاقية عربية لحماية ومساعدة النازحين داخليا في المنطقة العربية، وجهود وزارات العدل في الدول العربية خلال جائحة كوفيد – 19 وجهود المجلة العربية للفقه والقضاء في نشر الفكر القانوني والقضائي في الوطن العربي .