آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:37ص

أخبار المحافظات


بتكليف من وزير المياه والبيئة ومحافظ أبين نزول لجنة ميدانية لمعاينة مشروع مياه لودر بغية إعادة تأهيله وتشغيله

السبت - 04 ديسمبر 2021 - 06:41 م بتوقيت عدن

بتكليف من وزير المياه والبيئة ومحافظ أبين نزول لجنة ميدانية لمعاينة مشروع مياه لودر بغية إعادة تأهيله وتشغيله

لودر((عدن الغد)) عارف محمد

بتكليف من وزير المياه والبيئة م. توفيق محمد عبد الواحد الشرجبي ، ومحافظ أبين اللواء ابوبكر حسين سالم ووكيل الهيئة العامة لمياه مشاريع الريف م . أيمن زيد، تم صباح  اليوم السبت 4 نوفمبر 2021م  نزول لجنة ميدانية من محافظة أبين برئاسة مدير عام فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف م/أبين الاخ محسن صالح دوفان  إلى مديرية لودر لمعاينة مشروع مياه المديرية المتوقف عن تلبية حاجة مواطني مدينة لودر والقرى المجاورة لها لأكثر من 10  سنوات ورفع تقرير حول وضع المشروع حاليا ، والأحتياجات المطلوبه بغية إعادة تأهيله وتشغيله.

وكان في استقبال اللجنة في مدينة لودر مستشار محافظ أبين الاستاذ عادل عبدالله حسين موسى الذي يبذل جهودا طيبه من إجل إنتشال اوضاع مشروع مياه لودر وانهاء معاناة سكان المديرية البالغ عددهم 80 الف نسمه والتخفيف من معاناتهم من شحة المياه ، ومدير مشروع مياه لودر إبراهيم صالح عبدالله ، والشيخ محمد علي الشنيني.  

بعد ذلك تحركت اللجنة الميدانية إلى  موقع مشروع مياه لودر الكائن في قرية النجده ، واستمعت من مدير مشروع مياه لودر إبراهيم صالح الى شرح واف عن اوضاع مشروع مياه لودر ، وتحديد النواقص والاحتياجات والامكانات  التي يتطلب توفيرها لإعادة تأهيل وتشغيل المشروع  بضخ المياه ، ومنها توفير مضخات بالطاقة الشمسية لأربع آبار مياه تابعة للمشروع في قرية النجده ويسوف، وزارة، والحضن ، وخزان مياه سعة (100) الف لتر وإصلاح الخلل في الخط الناقل ، ودفع رواتب عماله  المتوقفه منذ سندات ليست بالقصيرة.. حيث سلم مدير مشروع مياه لودر إبراهيم صالح تقرير كتابي إلى مدير عام فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف م/أبين ورئيس اللجنة محسن صالح دوفان ، فيما يتعلق بالاحتياجات المطلوبه لإعادة تشغيل المشروع وبما يسهم في تقديم خدماته للمواطنين والتخفيف من معاناتهم من شحة المياه في مدينة لودر عاصمة المديرية  عامة ، وضواحيها.

*-* من جانبه عبر مستشار محافظ أبين الاستاذ عادل عبدالله حسين موسى عن شكره وتقديره لكل من معالي وزير المياه والبيئة المهندس توفيق عبدالواحد الشرجبي واللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين على اهتمامهما بتحسين الخدمات للمواطنين في مديرية لودر ومنها مشروع مياه لودر ،ووضع السبل الكفيلة لمعالجة وتصحيح أوضاعه خاصة وأن هذا المشروع الحيوي والهام مرتبط بحياة  المواطنين وسيسهم  في حل مشكله جزء كبير من المياه لخدمه أكثر من  (80000)  نسمه.