مقتل خبراء وتدمير ورشة تجميع مسيرات بغارات للتحالف في صنعاء

(عدن الغد) متابعات:

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، عن تدمير منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية في جنوب صنعاء، مما أدى للقضاء على مجموعة من “الخبراء” الذين يعاونون الحوثيين في هذا المجال.

 

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، قال التحالف “دمرنا منصة إطلاق صواريخ باليستية مع مجموعة الخبراء جنوب صنعاء، لقوا حتفهم أثناء الاستهداف”.

 

‏‎وأضاف “دمرنا ورشة لتصنيع الألغام وتجميع المسيرات في صنعاء”.

 

في السياق، لفت التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية إلى اتخاذه “إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية”، دون تفاصيل أخرى.

 

يشار إلى أن التحالف أعلن يوم أمس الجمعة، عن تنفيذ 13 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال 24 ساعة، دمرت 8 آليات عسكرية وأوقعت خسائر بشرية تجاوزت 90 عنصراً.

 

ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحوثيين حول هذا البيان.

 

إلى ذلك، أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية عن إسقاط طائرة تجسس نوع “سكان إيغل Scan Eagle” أمريكية الصنع، بأجواء منطقة الجوبة بمحافظة مأرب اليمنية.

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع: “تمكنت دفاعاتنا الجوية بفضل الله من إسقاط طائرة تجسسية نوع (سكان إيغل Scan Eagle) أمريكية الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية صباح يومنا هذا في أجواء منطقة الجوبة بمحافظة مأرب”.

 

وأضاف: “تمت عملية إسقاط الطائرة بسلاح مناسب وتعتبر هي السابعة من نفس النوع التي تمكنت دفاعاتنا الجوية من إسقاطها خلال هذا العام، وتؤكد القوات المسلحة أنها لن تألوا جهدا في القيام بواجبها في حماية الأجواء اليمنية بكل الوسائل المتاحة والممكنة”.

 

يذكر أن اليمن يشهد منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، والميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، التي تسيطر على عدة محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.