رويترز: قرداحي يعتزم إعلان استقالته غداً الجمعة

رويترز

أفادت وكالة الأنباء رويترز عن مصادر أن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي يعتزم إعلان استقالته غداً الجمعة، وذلك بعد إندلاع أزمة دبلوماسية بين لبنان ودول الخليج، على إثر تصريجات وزير الإعلام اللبناني بشأن الحرب في اليمن.

وأعلنت السعودية في نوفمبر الماضي استدعاء سفيرها لدى بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والإمارات والبحرين، كما أعلنت المملكة وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها، على خلفية تصريحات لقرداحي قبل توليه الوزارة قال فيها إن جماعة الحوثي اليمنية «تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات».

وبهذه الإجراءات دخلت لبنان في عزله سياسية عن محيطها العربي، مما دفع العديد من الأصوات في الداخل اللبناني إلى حث قرداحي على الأستقاله.

لكن وفي تصريحات سابقة له قال قرداحي: «إنه ليس متمسكًا بمنصبه الوزاري، كما أنه ليس بموقع تحدٍ لأحد، سواء كانت المملكة العربية السعودية أو رئيس حكومة بلاده نجيب ميقاتي».

وأضاف قرداحي: «لم نطرح موضوع الاستقالة مع رئيس مجلس النواب والآراء منقسمة بين مؤيّدة للاستقالة وأخرى معارضة كما لم يتحدّث أحد عن ضمانات لا في الداخل ولا في الخارج».