آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:19ص

أخبار المحافظات


مع انهيار العملة الوطنية المستمر.. المحلات التجارية بزنجبار تغلق ابوابها امام المواطنين

الخميس - 02 ديسمبر 2021 - 04:30 م بتوقيت عدن

مع انهيار العملة الوطنية المستمر.. المحلات التجارية بزنجبار تغلق ابوابها امام المواطنين

أبين(عدن الغد)خاص:

اغلق اصحاب المحلات التجارية  ومحلات بيع الجملة بزنجبار ابوابهم امام المواطنين صباح اليوم الخميس 2/ 12/ 2021 م  وذلك بسبب الانهيار المتسارع والمستمر للعملة الوطنية وإرتفاع سعر الصرف . حيث وصل سعر الصرف اليوم الى 453 ريال وهو مايهدد بارتفاع الاسعار فوق الحد المعقول .

هذا وقد عبر بعض اصحاب المحلات التجارية وتجار بيع الجملة عن اسفهم الى اغلاق محلاتهم امام المواطنين اليوم وذلك بسبب  التدهور الحاصل للعملة الوطنية في كل يوم  وسكوت الحكومة وتغافلها عن مايدور..
متسائلين في الوقت نفسه الى متى سيستمر هذا التدهور الحاصل الذي اضرنا واضر بالمواطن خاصة وان السنة الجديده 2022 م على الابواب دون ايجاد معالجات آنية تذكر  لوقف هذا العبث والتلاعب بسعر العملة قبل حلول العام الجديد .

موضحين : بأن ان الناس قد ملت وتعبت من هذا الوضع المعيشي الصعب ويريدون التخلص الفوري من هذه المعاناة بكيف ما امكن يكفي الى هنا فقد فاض صبر الشعب وطفح الكيل فقطع الاعناق ولا قطع الارزاق حد قولهم .

مطالبين حكومة المناصفة والتحالف العربي سرعة إيجاد حلول آنية وصارمة لتثبيت العملة الوطنية ووقف التدهور لها  وضبط التلاعب بها من قبل ضعاف النفوس اصحاب الصرافات اللغير شرعية الذين اصبحوا يتحكمون في اسعار الصرف من دون اي رقيب او حسيب عليهم .


*من ناصر الجريري