آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-12:36ص

أخبار وتقارير


هاني الأسودي رئيسا لفريق مشترك من CRSRF وHritc في منتدى الأمم المتحدة المعني بحقوق الأقليات

الخميس - 02 ديسمبر 2021 - 02:13 م بتوقيت عدن

هاني الأسودي رئيسا لفريق مشترك من CRSRF وHritc في منتدى الأمم المتحدة المعني بحقوق الأقليات

(عدن الغد) خاص:

يشارك فريق مشترك من مركز حقي لدعم الحقوق والحريات CRSRFومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان Hritc في الدورة الرابعة عشر لمنتدى الأمم المتحدة المعني بالأقليات الذي ينعقد في جنيف تحت عنوان "منع النزاعات وحماية حقوق الإنسان للأقليات" خلال الفترة 2-3 ديسمبر 2021.

 

وقال هاني الأسودي رئيس الفريق المشترك أن موضوع المنتدى لهذا العام هو "منع النزاعات وحماية حقوق الإنسان للأقليات"، حيث سيقوم المنتدى بتحليل الممارسات والتحديات والفرص والمبادرات في معالجة منع نشوب النزاعات وحماية حقوق الإنسان للأقليات ، بما يتماشى مع المبادئ والحقوق المنصوص عليها في إعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الأشخاص المنتمين إلى القومية أو الإثنية الدينية والعرقية وكذلك الأقليات اللغوية وبموجب الصكوك الدولية الأخرى ذات الصلة.

 

ويوجه المقرر الخاص المعني بقضايا الأقليات عمل المنتدى ، ويعد اجتماعاته السنوية ويقدم تقارير عن التوصيات المواضيعية للمنتدى إلى مجلس حقوق الإنسان، حيث سيتم تقديم توصيات الدورة الرابعة عشرة إلى الدورة 49 لمجلس حقوق الإنسان ، في مارس 2022.

 

وبين الأسودي أن الفريق المشترك سيقدم في المنتدى عدد من المداخلات التي تتعلق بالاقليات الدينية والعرقية في اليمن ومدى تأثير النزاع المسلح وكذلك سيطرة الحوثيين على جزء واسع من البلاد في توسع انتهاكات حقوق الانسان لهذه الأقليات.