جمعية الأفران في مذكرتها للمحافظ والصناعة : تفاديا للإفلاس والإغلاق سنرفع تسعيرة الروتي “وثيقة"

عدن الغد :

وجهت جمعية الافران والمخابز بعدن مذكرتين الى محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس ومدير مكتب الصناعة والتجارة بعدن المهندس محمد عبادي شرحت فيها ماوصلت اليه حالة الافران والمخابز من خسائر جراء الانهيار والتدهور الكبير في العملة المحلية والى ضرورة رفع تسعيرة الروتي بما يتناسب مع المتغيرات السعرية الجديدة.

 

واستعرضت المذكرة الارتفاعات المتتالية في أسعار المواد الداخلة في صناعة الخبز والروتي والتي سببها التدهور الكبير في العملة الوطنية خلال الأشهر من أغسطس وحتى نوفمبر ٢٠٢١م وما تعرض له ملاك الأفران والمخابز الخسائر المتتالية تكبدها طيلة الفترة الماضية فمنهم من أفلس ومنهم من دخل في دوامة الديون وقارب على الإفلاس ومنهم من إغلاق الافران واحداً تلو الآخر.

 

وأشارت الجمعية في المذكرة، الى ان تجربة دعم الأفران بمادة الدقيق تجربة رائعة رغم ما شابها من قصور وإشكاليات نتمنى تداركها وحلها العاجل وهي منتشرة في عدة دول منها مصر وسوريا وللمواطن الاختيار في الشراء من المدعوم او غيره ولكن تفاقم الخسائر للافران الغير مدعومة سيعرضها للاغلاق وهذا مالا نريد الوصول إليه خدمة للمواطن .

 

كما اوضحت ان الهيئة الادارية للجمعية قد عقدت عدة اجتماعات طارئه واستثنائية لتدارس وتدارك الوضع المزري الذي وصلت إليه حالة الأفران والمخابز وتفاديا للاغلاق التام تبلورت الاجتماعات الى ضرورة رفع تسعيرة الروتي بما يتناسب مع المتغيرات السعرية الجديدة التي فاقت التصورات للحفاظ على جودة الروتي وحجمه المناسب بما يتلائم مع متطلبات المواطن تحت مبدأ لا ضرر ولا ضرار حتى نستطيع الاستمرار معكم في خدمة المواطن .

 

وأشارت أنها لن تقدم على اي قرار الا بعد الاتفاق معكم لاسيما وان عملنا هو خدمي بالدرجة الاولى وشريان حياة ويعتبر القوات الأساسي والضروري للمواطن.

لذا وتفاديا لإغلاق هذه المنشأة الخدمية نرجو منكم تفهم ما تقدمنا به نتيجة ما نمر به من وضع استثنائي.