آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:12م

شكاوى الناس


لحج..عمال مركز العزل الصحي بردفان ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم

الأربعاء - 01 ديسمبر 2021 - 11:38 م بتوقيت عدن

لحج..عمال مركز العزل الصحي بردفان ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم

لحج ( عدن الغد ) خاص :

نظم عمال مركز العزل الصحي بمديرية ردفان في محافظة لحج الخاص بحالات فيروس كورونا كوفيد 19 الواقع بمبنى معهد التعليم الفني والتدريب المهني  من كادر صحي وعمال نظافة وحراسة واخرى 

وقفة احتجاجية صباح اليوم الاربعاء امام بوابة المركز طالبوا فيها الجهات المسؤولة من وزارة الصحة العامة والسكان-عدن صرف مستحقاتهم المالية التي لم يتسلموها منذ تسجيلهم في المركز منذ شهر مارس من العام الجاري حسب المبلغ المعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية  التي تتدخل بتقديم دعم للمركز  والمقدر بــ 650 دولار للمستفيد بدلا من راتب 400 ألف ريال يمني بفارق يزيد عن 400 ألف ريال في الوضع الراهن .

وكذا اعتماد العمال الذين تم إسقاط اسمائهم من كشف شهر مارس وتثبيتهم ضمن الطاقم الرسمي الدائم في المحجر .

واشاروا بأن هذه الوقفة تعد أولية وستليها وقفات احتجاجية أخرى أمام مختلف الجهات حتى تتحقق المطالب .

وفي سياق متصل اكد   د. صالح حسن زين مدير المركز مساندته لهذه الوقفة الاحتجاجية لعمال المركز المطالبة بالحقوق خاصة الذين سقطت اسمائهم وهم 31 موظف لشهر مارس 2021م وصمدوا في الموجة الثانية ومازالوا صامدين منذ اكثر من 9 اشهر متتالية وهم بدون مرتبات .

 كما اشار  مناشدا مكتب الصحة بالمحافظة ووزارة الصحة العامة والسكان وايضاً منظمة الصحة العالمية التحرك لدفع مستحقات موظفي مركز العزل ردفان وانصاف من سقطت اسمائهم لشهر مارس ،وكذلك توفير ميزانية تشغيلية للمركز الذي مايزال للعام الثاني بدون اية موازنة تشغيلية .

كما قال  يذكر ان مركز العزل الصحي ردفان بدا تجهيزه منذ 2020م مع تفشي الوباء عالمياً عبر مبادره اطلقها نخبة من الاطباء وقيادات مجتمعية ونشطاء في ردفان ولاقت تفاعلا من قبل قيادات السلطات المحلية في المديريات الواقعة في نطاق جغرافيا ردفان والمحافظة وقيادة المجلس الانتقالي بمديرية ردفان  وذلك لاستقبال حالات مصابة باعراض فيروس كورونا من ردفان ويافع وكذا من بعض مديريات المحافظة،لكون هذا المركز ومركز عزل مستشفى ابن خلدون بعاصمة المحافظة،هما الوحيدين على مستوى محافظة لحج خصصت لحالات فيروس كورونا.