برئاسة مدير الصحة الروضة فريق الإستجابة السريعة بالاشتراك مع العربة المتنقلة ينفذون نزولاً لمنطقتي القرن وغرير

الروضة((عدن الغد)) خاص

في إطار خطة نزولات فريق الاستجابة السريعة نفذ فريق الإستجابة السريعة بمكتب الصحة العامة و السكان  بمديرية الروضة، اليوم الاربعاء  الموافق 1/12/2021م  زيارة ميدانية إلى منطقة القرن، للترصد عن حالات اشتباه بمرض السعال الديكي وذلك بعد تلقي بلاغ من المسؤول عن الوحدة الصحية القرن بوجود حالات اشتباه سعال ديكي  .
حيث وجدت ثلاث حالات اشتباه و تم صرف لها  العلاجات اللازمة للمرض ، و نفذ فريق الإستجابة عدة جلسات توعوية وتثقيفية في المنطقة بمخاطر هذا الوباء وكيفية انتقاله وطرق الوقايه منه .
و التقى فريقي الاستجابة و العربة المتنقلة بالاخ محمد بامحرز مدير الوحدة الصحية بالقرن الذي رافق الفريق إلى عدد من المنازل لمعاينة حالات الاشتباه و حيث وجدت ثلاث حالات اشتباه ، و عمل فريق الاستجابة السريعه تحزيم لكافة المخالطين.
و خلال الزيارة اطلع مدير الصحة بالمديرية على الخدمات الطبية التي تقدمها الوحدة الصحية القرن ،مشددا على بذل الجهود لتقديم خدمات صحية جليله للمواطن .
و تمت معاينة عدد من الحالات المرضية من قبل فريق العيادة المتنقلة .
و في نفس السياق تفقد مدير الصحة بمديرية الروضة اليوم المركز الصحي الغيل برفقة فريق الإستجابة السريعة المركز الصحي الغيل حيث كان في استقبالهم مدير المركز الاخ احمد صالح حبتور الذي قدم شرح مفصل عن المركز و ما يقدم من خدمات صحية للمواطنين .
و أشاد مدير الصحة بعمل كلا من الوحدة الصحية القرن و المركز الصحي الغيل في تقديم خدمات صحية و بحسب الإمكانيات المتوفرة لديهم .