مبادرة "غيث " وجمعية بلد اب " تناقش المحتوى الإعلامي في دحض الشائعات والتمييز العنصري للمجتمعات المهمشة .

عدن(عدن الغد)سماح إمداد

نظمت مبادرة "غيث " وجمعية بلد اب " في فندق سما الإمارات القاعة الكبرى بمديرية خور مكسر محافظة عدن "جلسة نقاشية خاصة بالمحتوى الإعلامي لمشروع صوت المهمشين وذلك بمشاركة عددا من الإعلاميين والصحفيين من مختلف الوسائل الإعلامية وعدد من صندوق الرعاية الاجتماعية وصندوق النظافة .

في افتتاح الجلسة رحب أ/ بكيل حامد- رئيس مبادرة "غيث" بجميع المشاركين والمشاركات .. موضحا بان تنفذ انعقاد الجلسة النقاشية ضمن إطار برنامج مجتمعات يمنية معا اقوي منح ابتكار  الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جلسات حوارية لمناقشة المحتوى الإعلامي للأفلام والإعلام في دحض الشائعات والتمييز العنصري للمجتمعات المهمشة .

وأكد أ/ "بكيل" بان تكمن أهمية انعقاد الجلسة ألتي تهدف إلى إنتاج ونشر فيديوهات تشاركية لتسليط الضوء على الحياة للمجتمعات المهمشة.

منوها بالقول بان مناقشة وابتكار إليه عمل مشتركة لمنظمات المجتمع المدني والإعلام تسهم في إظهار الصورة الإيجابية المغيبة عن المجتمعات المهمشة .

كما قدم أ/ صلاح دبوان – ميسرا في المبادرة عن عرض فيديوهات  رئيسية يتضمن الفيلم الأول عن الحياة العامة في المجتمعات المهمشة .

والفيديو الثاني نموذج عن عرض فيلم باسم "اللوتس السوداء" وذلك بناء تسميته ممثلة بالأستاذة ( سميرة سيود ) كنموذج قصة نجاح أمرآة  ناشطة من المجتمعات المهمشة في تأسيس جمعية أمان للفئات الأقل حظا.

كما قام ميسرا المبادرة بتقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل وذلك لأخذ آراءهم  وملاحظاتهم للتحسين النهائي للفيديوهات التي تم عرضها قبل النشر بالإضافة إلى مناقشة الإلية للوصول إلى اكبر عدد ممكن عند النشر.