آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-10:17م

أخبار المحافظات


وسط إقبال كبير من قبل المواطنين.. تتواصل أعمال المخيم الطبي المجاني للعيون بأبين

الأربعاء - 01 ديسمبر 2021 - 08:44 م بتوقيت عدن

وسط إقبال كبير من قبل المواطنين.. تتواصل أعمال المخيم الطبي المجاني للعيون بأبين

لودر(عدن الغد)نظير كندح

تحت شعار " الكويت بجانبكم " .. تتواصل لليوم الثاني على التوالي بمستشفى " محنف " بمديرية لودر محافظة أبين - وسط إقبال كبير من قبل المواطنين - أعمال مخيم مكافحة العمى الـ( 2 ) الذي تنفذه جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بتمويل من صندوق إعانة المرضى الكويتي بإستكمال إجراء المعاينات ومواصلة العمليات الجراحية لمرضى العيون المصابون بالمياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الأدوية والعلاجات مجانا ..

وفي تصريح خاص للصحيفة لمدير المخيم الطبي أ. أحمد العمري قال فيه : إن أعمال المخيم تسير بشكل طبيعي رغم أعداد المرضى الكبيرة والأطباء يقومون بإستقبال المرضى ومعاينتهم وإجراء الكشف لهم لليوم الثاني على التوالي ، منوها أن المخيم الطبي يستهدف معاينة ( 2000 ) مراجع من مرضى العيون وعدد ( 286 ) إلى ( 300 ) عملية إزالة مياه بيضاء مع زراعة العدسات بأجهزة تقنية متطورة مع صرف الأدوية التي يحتاجها المريض ، مشيدا بدور المسؤولين في الصحة وإدارة مستشفى " محنف " بلودر ومؤسسة " قشاش " التجارية وتسهيلهم أعمال المخيم ..

من جهته أكد طبيب العيون د. فيصل السقاف أهمية هذا المخيم الطبي للعيون والذي ينفذ لأول مرة بنظام " الفاكو ليزر " وهو أكثر تطورا من العمليات التقليدية ، لافتا إلى أن هذا المخيم قد خفف من معاناة المواطنين المرضى الذين يحتاجون إجراء العمليات الجراحية المكلفة بسبب الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنين هذه الأيام ، مثمنا دور صندوق إعانة المرضى الكويتي وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية على هذا العمل الإنساني النبيل ..  

وعبر المستفيدون من هذا المخيم عن فرحتهم وسعادتهم بهذا المخيم الذي أزاح عنهم حالة اليأس التي أصابتهم بسبب عدم إجرائهم عمليات إزالة المياه البيضاء أو زراعة العدسات لتكاليفها المالية الكبيرة ولكنهم اليوم قد تحقق أملهم بهذا المخيم ، شاكرين لصندوق إعانة المرضى الكويتي على هذا العمل الخير والشكر موصول لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية - دليل الخير في اليمن - على سعيها الحثيث لإقامة هذا المخيم الطبي الذي خدم أبناء مديرية لودر وعدد من المديريات المجاورة لها ..