بن دغر يعقب على تصريحات محمد عبدالسلام ومحمد البخيتي

(عدن الغد)خاص:

رد رئيس مجلس الشورى والنائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر على تصريحات القياديان في جماعة الحوثي محمد عبدالسلام ومحمد البخيتي.

وقال بن دغر في تعقيب له على تصريحات عبدالسلام والبخيتي، إذا لكم رغبة حقيقية في السلام، فإستمرار الحرب ليس له معنى، هذه حرب أنتم من بدأها، وعدوانكم لازال مستمرًا.

وواصل بن دغر:" وإذا قبلتم بوقف دائم وشامل لإطلاق النار يليه حوار مباشر برعاية أممية تنتهي هذه الحرب ، اليمن ليس لكم وحدكم ولن تكون.

وأصدر بن دغر وجباري يوم أمس بياناً مشتركاً أكدا فيه أن الخيار العسكري في اليمن فشل والشرعية تنازلت عن دورها في قيادة المعركة ودعوا كافة القوى السياسية اليمنية للإنقاذ الوطني.

وعلق محمد عبد السلام ناطق جماعة الحوثي على بيان بن دغر وجباري بالقول: ‏مع يقيننا أن مواجهة التحالف والحصار كانت ضرورة لمنع سقوط اليمن تحت الوصاية الأجنبية الأبدية، بسطنا يد الحوار لأفرقاء الداخل ودعوناهم سرا وإعلانا أن تعالوا لكلمة سواء (يمن للجميع) لكنهم أصموا آذانهم ووجهوا إلى الشعب خناجر الغدر وأصروا إلا على أن يكونوا أمراء حرب.

من جهة أخرى علق القيادي الحوثي محمد البخيتي محافظ ذمار في حكومة صنعاء بالقول: ‏يدنا لازالت ممدودة للسلام المشرف الذي يضمن سيادة وإستقلال اليمن ومشاركة الجميع في القرار السياسي، وهذا لن يتحقق إلا بحوار يمني - يمني بعيدا عن أي تأثيرات خارجية، والكرة في ملعب المكونات التي استدعت التحالف..نرحب بكل صوت حر يدعو لإنهاء الحرب على اليمن بعد أن تأكد لهم عبثيتها.