آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:15م

أخبار وتقارير


الشدادي يلتقي رئيس لجنة حقوق الانسان للبرلمانيين

الأربعاء - 01 ديسمبر 2021 - 08:59 ص بتوقيت عدن

الشدادي يلتقي رئيس لجنة حقوق الانسان للبرلمانيين

((عدن الغد)): خاص

 

 


التقى وفد مجلس النواب برئاسة محمد الشدادي نائب رئيس المجلس، رئيس لجنة حقوق الانسان للبرلمانيين " باكو اريفاري" على هامش ختام أعمال الجمعية العامة.

تطرق اللقاء إلى خطورة استمرار الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق الشعب اليمني و أعضاء مجلس النواب اليمني التابع للشرعية الدستورية والتي وصلت إلى أكثر من ٧٧ انتهاك، حيث أصدرت مليشيا الحوثي الإرهابية ما يسمى بأحكام الإعدام ضد ٣٥ خمسة وثلاثون عضوا من أعضاء مجلس النواب، كما أصدرت أحكام أخرى بالاعدام ورفع الحصانة ضد ١٢ من أعضاء مجلس النواب ، ليصل بذلك عدد من أصدرت
المليشيات قرارات إعدام بحقهم الى ٤٧ برلمانيا.

وأشار الشدادي وأعضاء الوفد البرلماني إلى التحريض المستمر على أعضاء مجلس النواب عبر وسائل الاعلام التابعة للمليشيات الحوثية .. مشيرين إلى التهديد بقتلهم ونسف وتفجير مقر اجتماعات المجلس، وإرسال ١٠ طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات الى محافظة حضرموت مدينة سيئون مكان انعقاد مجلس النواب.

وطالبوا بضرورة وضع حد لهذه الانتهاكات وتفعيل أليات برلمانية جديدة تساهم في الحفاظ على الحقوق والحريات.. مطالبين المجتمع الدولي ببذل مزيد من الجهود لردع المليشيات الحوثية وإيقاف الدعم الايراني للحوثيين.

من جانبه أكد رئيس لجنة حقوق الانسان تفهمه للوضع المأساوي الذي يعاني منه الشعب اليمني وأعضاء مجلس النواب، مبدياً استعداده الكامل لبذل المزيد من الجهود في سبيل إنهاء من هذه الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب، مبخوت بن ماضي ومحمد العسلي وعلي الصعر وعبدالملك القصوص