فريق من شركة "مور يمن" يجري دراسة لتقييم القدرات المؤسسية والمجتمعية في مركز الفيوش بمديرية تبن

لحج (عدن الغد) حكيم الشبحي

نفذت شركة مور يمن مشروع  "دراسة تقييم القدرات المؤسسية والمجتمعية" في مديرية تبن محافظة لحج بالشراكة مع منظمة الفاو واليونسف وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة ‏ WFP .

حيث قام معتز الهيثمي وسهى الفقية وهما باحثان من قبل شركة "مور يمن" بتنفيذ عملية المسح في مركز الفيوش والذي  يظم خمس قرى وهي : [ الفيوش والبيطرة وبير عوض والصافية والمجهالة]

ويهدف هذا المشروع الى عمل دراسة حول القرى المدرجة في اطار مركز الفيوش لرفع احتياجات ومشاكل القرى في جميع القطاعات وخاصة فيما يتعلق بالامن الغذائي والصحة والزراعة  .

الجدير في الذكر انه تم توزيع مديرية تبن إلى عدد من المراكز وكل مركز يظم عدد من القرى وخصص لكل مركز فريق من الباحثين وهذه المراكز هي : مركز الفيوش ودار هيثم ومركز المجحفة ومركز الحسيني ومركز الحمراء وغيرها من مراكز مديرية تبن .

هذا وقد وصل صباح اليوم الباحثان معتز الهيثمي و سهى الفقية إلى قرية البيطرة لإجراء عملية المسح .
ثم عقدا لجميع أعضاء مجلس التعاون محاضرة عن كيفية رفع الإحتياجات و تعبئة بيانات الاستمارات .
كما استمع الباحثين إلى ما طرحه الأعضاء من معانات واحتياجات القرية في جميع الجوانب وبالذات الصحة والزراعة والكهرباء وغيرها ..
واشاروا الى مايشكله التواجد الكثيف للنازحين من عباء ثقيل على القرية وهذا قد ضاعف المعاناة وزاد من حجم الصعوبات والمعوقات التي تواجه المجتمع المضيف .