مكتب الثقافة بعدن يقيم  حفلا فنيا بمناسبة30نوفمبرالمجيدة

عدن(عدن الغد).هشام فهد قائد غالب.

بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني ألمجيد ا الثلاثين من نوفمبر ، نظم مكتب الثقافة بالعاصمة عدن صباح اليوم بقاعة ألفقيد الفنان المسرحي رائد طه بمنطقة حافون حفل خطابي وغنائي وعرض مسرحي بهذه المناسبة  برعاية الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي .

وفي الحفل الذي بدأ باي من الذكر الحكيم  تلاها ألشيخ القارئ عبدالحكيم الشيباني ثم النشيد الوطني  ،

 حيث القى الدكتور محسن قاسم وهيب وكيل محافظة عدن للشئون التربية والتعليم كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني وتبريكات محافظ محافظة عدن  الأستاذ احمد حامد لملس بهذه المناسبة 

وتطرق الوكيل وهيب الى الانجازات التي شهدتها محافظة عدن خلال الفترة القريبة الماضية في مجال الطرق والمياه والكهرباء . 

كما ألقت الأستاذة رندا عكبور مدير عام مكتب الثقافة بالعاصمة عدن كلمة في الحفل رحبت من خلالها بالأخوة الحاضرين وشكرتهم على الحضور المهندس نزار هيثم عضو هيئة المجلس الانتقالي رئيس القيادة المحلية للمجلس.

 .وكذلك الوكلاء الدكتور محسن قاسم مهيب وكيل محافظة عدن لشؤون التربية والتعليم والاستاذ الشيخ عبدالله اليزيدي وكيل محافظة لحج والمحامية نيران سوقي عضو هيئة الرئاسة نائبة رئيس الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي والاستاذة اشتياق محمد سعد مدير عام ادارة تنمية المرأة والطفل بديوان المحافظة رئيس دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة. 

و أشارت مدير عام مكتب الثقافة بعدن الأستاذة  رندا عكبور الى الطفرة الكبيرة التي شهدها الجانب الثقافي وجانب الموروث في الآونة الاخيرة من تطور وبروز وجوه جديدة في جانب المسرح والفنون الجميلة الامر الذي انعكس ايجابا على حياة المواطن من حيث توفير له جانب من الترفيه من خلال الانشطة الثقافية والمسرحية والغنائية التي تنفذها الفرق المسرحية والغنائية الشابة والتي لمع نجمها في الآونة الاخيرة ..

وتطرقت عكبور الى خطط مكتب الثقافة المستقبلية في مجال تطوير البنية التحتية الثقافية بمختلف فنونها . مطالبة من المبدعين التعاون مع مكتب الثقافة لعودة عدن الى الريادة والثقافة وهذا لن يتم الا بتكاثف الجميع . واكدت ان الاخ محافظ محافظة عدن لن ولم يقصر في دعم مكتب الثقافة وطالبت ضرورة فتح صندوق للتراث والتنمية والثقافة لأجل انعاش العملية الثقافية لمدينة عدن ، هذا 

وقدمت في الحفل مسرحية تحت عنوان شروق وغروب للمؤلف أحمد عبدالله سعد وللمخرج محمد اليافعي  تناولت نضالات شعبنا اليمني الابي ابان الاستعمار البريطاني . كما قدمت لوحة موسيقية بعنوان ألنصر اعداد المايسترو أنور مصلح وقدمتها الفرقة الوطنية للإنشاد . وكذلك قدمة الفنانة امل كعدل أغنية نوفمبر الميمون وكذلك الفنان نائف عوض قدم أغنية مهما غبت عني .