آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-02:22م
أخبار عدن

بيان هام صادر عن مجلس اللجان النقابية في شركة النفط بعدن

الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021 - 05:35 م بتوقيت عدن

بيان هام صادر عن مجلس اللجان النقابية في شركة النفط بعدن

عدن (عدن الغد) خاص

أصدر مجلس اللجان النقابية في شركة النفط بعدن بيانا هاما حول تجاوزات شركة مصافي عدن من خلال بيعها المباشر للمشتقات النفطية عبر المساكب الغير قانونية.

وأكد البيان أن ما تقوم به شركة مصافي عدن يعد تعدي صارخ وواضح على نشاط شركة النفط ومخالفة صريحة للأنظمة والقوانين المنظمة لعمل الشركتين والقرارات والمحاضر الموقع بينهما والتي كان آخرها في تاريخ 10/7/2019 برعاية وزير النفط والمعادن.

وعبر المجلس عن قلقه من استمرار صمت الجهات المعنية إزاء التعديات التي ترتكبها شركة مصافي عدن محملا تلك الجهات المسؤولة الكاملة على ما يحدث مؤكدا عزمه التصدي لكل المؤامرات التي تسعى لتدمير شركة النفط بعدن.

ودعا المجلس في بيانه الرأي العام ووسائل الإعلام للاطلاع على التجاوزات التي تقوم بها شركة مصافي عدن وافتعال الأزمات بالوقود والتلاعب ورفع الأسعار مما يثقل كاهل المواطنين.

وأشار البيان إلى أن مجلس اللجان النقابية قرر اتخاذ الإجراءات القانونية والتصعيد للدفاع عن حقوق ومكتسبات الشركة وذلك عبر تنظيم وقفات احتجاجية.

نص البيان:

بيان نقابي هام
يتابع مجلس اللجان النقابية في شركة النفط - عدن بقلق واستياء شديد من الصمت وصم الآذان واللامبالاة من قبل الجهات المسؤولة عما تقوم به شركة مصافي عدن من تجاوزات والبيع المباشر للمشتقات النفطية عبرالمساكب الغير قانونية وهذا يعتبر تعدي صارخ وواضح على نشاط شركة النفط دون اعتبار للحق القانوني ومخالفة النظم واللوائح المنظمة لعمل الشركتين حيث ان شركة مصافي عدن لم تلتزم بالقرارات والمحاضر المتفق عليها في تاريخ 10/7/2019 برعاية وزير النفط.
قد سبق لمجلس اللجان النقابية ان اصدر بيان استنكار وادانه في تاريخ 14/3/2021 للتجاوزات الغير قانونية والا مسؤولة من  شركة مصافي عدن الا ان هذا الوضع تكرر خلال الفترة الحالية ومازال مستمر الى يومنا هذا.
وحرصا مننا في مجلس اللجان النقابية لشركة النفط عدن الحفاظ على اصول وممتلكات الشركة والدفاع عن حقوق موظفيها وحماية نشاط الشركة  في البيع والتسويق فإننا:
1- نحمل كامل المسؤولية الحكومة والجهات المسؤولة (المعنية)على الصمت المريب وعدم التحرك للتصدي للخروقات التي تتعرض لها شركة النفط في مجال تخصصها في البيع والتسويق.
2- نؤكد في المجلس تمسكنا بالحفاظ على شركتنا وعزمنا للتصدي لكل الدسائس والمؤامرات التي تسعى لتدمير الشركة.
3- ندعو الرأي العام ووسائل الاعلام للأطلاع على ما تقوم به شركة مصافي عدن من عبث وافتعال للازمات بالوقود والتلاعب بالأسعار ورفعها بشكل كبير يثقل كاهل المواطنين فيما تسعى شركة النفط عدن دائما لتخفيف من معاناة المواطن والعمل على استقرار السوق المحلية.


وفي ظل هذه الاوضاع المقلقة فإننا في مجلس النقابة قررنا أتخاد الاجراءات القانونية والتصعيد للدفاع عن حقوقنا ومكتسبات الشركة عبروقفات احتجاجية