آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-07:59م

أخبار وتقارير


حشد جماهيري شبواني في عدن يطالب المعتدين على أرض السليماني ومن خلفهم الامتثال للحق رسميا أو عرفيا

الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021 - 05:34 م بتوقيت عدن

حشد جماهيري شبواني في عدن يطالب المعتدين على أرض السليماني ومن خلفهم الامتثال للحق رسميا أو عرفيا

عدن (عدن الغد) خاص:

تلبية للدعوة التي أطلقها ملتقى شبوة الاجتماعي التنموي، تجمهر اليوم المئات من أبناء شبوة القاطنين بالعاصمة عدن في مشروع الرواسي مؤسسة السليماني الاستثمارية الكائنة بمنطقة بير فضل للتعبير عن رفضهم التام لما تعرض له المستثمر عبدالقادر عمر السليماني من اعتداء والقيام بعمل بناء واستحداث في الأرض المملوكة له من قبل شركة استثمارية تتبع مجموعة من أبناء يافع وبحماية من قوات أمنية ودون وجه حق أو مسوغ قانوني، ورفض توجيهات محافظ عدن أحمد حامد لملس بوقف الاعتداء على الأرض، وما يتعرض له المستثمرون من أبناء شبوة بشكل عام في عدن من تعسف وابتزاز من قبل بلطجية ومتنفذي الأراضي في عدن وبحماية قوات وتشكيلات أمنية ذات النفوذ.

 

وفي الحشد الجماهيري الشبواني أكد أبناء شبوة أنهم سيقفون مع أخيهم المستثمر عبدالقادر السليماني في مظلمته حتى يتم إنصافه ورد الاعتبار له، والوقوف مع أي مستثمر آخر يمارس في حقه التعسف والظلم من قبل متنفذي الأراضي والقوات الامنية التي تساندها.

 

وفي تصريح لـ "عدن الغد" قال الأخ خالد باحاج رئيس ملتقى شبوة الاجتماعي التنموي: "نحن هنا اليوم للوقوف مع أخينا المستثمر عبدالقادر السليماني لما حل به من ظلم واعتداء من قبل شركة استثمارية جون وجه حق".

 

وأضاف: "وعلى الرغم أن المستثمر السليماني دعاهم للتقاضي عبر الطرق القانونية إلا أنهم رفضوا كما أنهم رفضوا التوقف عن الاستحداثات ومستقويين بقوات أمنية".

 

من جانبه صرح لعدن الغد المستثمر عبدالقادر السليماني الذي تم الاعتداء على مشروعه الاستثماري، حيث قال: "تم الاعتداء على أرضي التي هي عبارة عن مشروع استثماري من قبل مجموعة من من أبناء يافع تجار ومستثمرين، تقدمنا عبر السلطات وطرقنا كل الوسائل القانونية لكنهم مازالوا في اعتداءهم حتى أمر محافظ عدن أحمد لملس الذي هو رئيس اللجنة الأمنية في عدن كسروه ولم يتجابوا معه من قبل القائد محسن الوالي، ولا ندري ما هي مصلحته من الموضوع".

 

 وأضاف السليماني أن القائد نبيل المشوشي شرفهم اليوم إلى مكان التجمهر وأمر بتوقيف الاستحداثات والجلوس عرفيا أو عبر الجهات الرسمية القضائية للفصل في القضية ونحن مستعدين لأي أحكام أننا أصحاب حق".

 

وصدر عن الحشد الجماهيري الشبواني بيان فيما يلي نصه:

 

((وبسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان صادر عن تجمع أبناء شبوة في العاصمة عدن

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الأمين، صل الله عليه وسلم بإحسان الى يوم الدين.. وبعد.

 

في البداية وبمناسبة الذكرى الخالدة والعظيمة الا وهي جلاء آخر جندي بريطاني مستعمر من بلادنا، فبذلك نهنئ شعبنا الجنوبي الأبي بعيد الجلاء المجيد، فقد شكل استقلال بلادنا حدثاً فاصلاً في تاريخ شعبنا الأبي، غرس جذوره أبطال مقاومتنا الوطنية وسقوها بدماء الشهادة ومداد اليراع، شوقاً للحرية والعدالة سعياً لدولة حديثة مستقلة يسودها الأمن والأمان أساسها العدل والمساواة، فلهم منا بذلك العرفان بالجميل ما تجدد تاريخ الثلاثين من نوفمبر..

 

نستهل بياننا هذا بقول الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه الكريم (فاتقوا الله واصلحوا ذات بينكم وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين ) صدق الله العظيم.

 

إننا نحن تجمع أبناء شبوة القاطنين في العاصمة عدن وبعد متابعة مستمرة ودقيقة ومن باب المسؤولية القائمة على عاتقنا تجاه كل مظلوم، تابعنا المستثمر عبدالقادر عمر السليماني يطرق كل الأبواب المغلقة أمام العدالة الاجتماعية بشقيها الحكومية والمدنية على أمل إنصافه في الأرض المملوكة له والمستثمرة من قبله لدى الجهات المعنية لكنه انصدم بواقع يسوده الطمع والجشع دون مخافة من الله، فلقد تحمل العقبات والمشقات أمامه حفاظاً لما هو حقه شرعاً وقانوناً بموجب وثائقه القانونية والرسمية وتماشيا مع النظام الغائب بشكل تام، إيماناً منه ويقيناً تام بأن الحق باق لأهله وسينتصر كل ذي حق لا محالة بمشيئة الله مهما سعى وتآمر الظالمون عليه.

 

ومن هنا فإننا ندعو كل الجهات الحكومية والمسؤولة وكل العقلاء والوجهاء والشخصيات الوطنية إلى الإسهام الفاعل والمشاركة لإيجاد حلول عادلة بالطرق القانونية والمدنية المتاحة حفاظاً على النسيج الاجتماعي وحرصاً منا جميعاً على عدم الانجرار إلى الفوضى الهادمة وحفاظاً على حقوق الجميع من التعدي عليها، ومن هذا المنطلق فإن تجمعنا اليوم ملزم إلزام كامل وتام بجلوس المستثمر عبدالقادر عمر السليماني في الحق فإن كان له حق فليأخذ حقه وإن كان عليه حق للغير فإننا سنلزمه للإيفاء بما عليه للغير. 

 

ولله الموفق والمعين

 

صادر عن تجمع أبناء شبوة في العاصمة عدن

 

30/نوفمبر/2021م

25/ربيع الآخر/1443م)).