نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بتعز لـ "عدن الغد" : نطالب الجميع بالتكاتف لتأسيس نادي بمديرية الوازعية

تعز (عدن الغد) خاص

في حوار مع شخصية رياضية  من العيار الثقيل وأحد عناوين الملاعب  الرياضية في ذلك الزمن الجميل ... 
أستأذناه في أخذ مساحة  من وقته الثمين ، لإجراء حوار متواضع مع شخصه الكريم فقبل بلا تردد وتدفق بالإجابات وحتى لانطيل عليكم ولأن أمثاله لايتحددون بالأسئلة حذفنا الأسئلة وأبدلناها بالنقاط وعلامة إستفهام لتغدو الإجابات إضاءات تشرق بها الأفكار العابرة في طريقها ..
هذه الشخصية هي الكابتن نبيل مكرم نائب مكتب الشباب والرياضة لمحافظة ...
نجم نادي الصقر وأحد بوابات تعز الرياضية التي لايمكنك أن تمر على رياضة تعز دون ان تمر عبره فهو رقم لايمكن تجاوزه ...حصل على ثاني  هداف لليمن عام ٨٦م/٨٧م بعد مختار اليريمي نجم أهلي صنعاء  حينها .
قام في زمن الحرب واشتعال جبهات الإحتراب بتنشيط جبهات الرياضة في محافظة تعز واستطاع بجهوده وجهود أخرين أن يفعل الكثير في هذا الجانب ولن تكون أخر هذه التنشيطات إقامة دوري مديريات الساحل برعاية المجلس الوطني للمقاومة .. والتي سيتوج فيها  فريق الوازعية بالبطولة يوم السبت ٢٦نوفمبر ... وهو رئيس اللجنة المنظمة لدوري مديريات الساحل .. وقام بتدريب عدد من الفرق الرياضية منها الصقر شرطة تعز، ميناء المخاء،الطليعة ،الرشيد ،أهلي تعز.. وغيرها   .
سيطول المقام ونحن نستعرض مهام الرجل وأعماله خلال مشواره الرياضي الطويل ولكن سنكتفي بهذا القدر وإلى ردود الكابتن نبيل مكرم ..


حاوره/ علوي الوازعي


الكابتن نبيل مكرم : بداية كل الشكر والتقدير لك ولابناء الوازعيه طبعا الحرب هي من اجل اعادة الحياه الئ وطننا الجريح والرياضه حياه واعادتنا لها هي انتصار على اعداء السلام والامان لذا فنحن في انتصار طالما حركة دوران الكره وبقية الالعاب مستمره فاوجود انشطة رياضية هي عكس مايريد عدونا وعدو الانسانيه فالانتصار بالجبهات القتاليه لابطالنا يقابله اعادة الحياه الئ وضعها الطبيعي وفي كل المجالات رياضيه او غيرها ؟

الرياضة هي رسالة سلام وتعارف بين الشعوب ولها تاثير كبير في تقارب المجتمعات والشباب علئ وجه الخصوص وهناك مقوله دائمٱ مايرددها الرياضيين الرياضه تجمع والسياسه تفرق كما ان الرياضه رسالة سلام وتوقفت حروب في امريكا وافريقيا احترامٱ لكرة القدم... وندعوا الله ان يهدي ويجمع ابناء هذا الوطن الواحد علئ خير.

بخصوص من اللاعبين الذين اعجبت بهم فهناك كثير من المواهب الكروية في بلادنا انما الاقرب الى الشبه فهو ابني الصغير انور مكرم ابن ال16الذي فيه كثير من الشبه وبحسب كلام مدربين وخبراء الكره في تعز واتمنى له التوفيق في مسيرته الرياضية ؟

قدوتي كل شخص يخدم هذا الوطن بدون مصلحه انيه قدوتي كل انسان يتحلئ باخلاق ديننا الحنيف قدوتي كل من يحاول اظهار اسم بلادي في المحافل الدوليه في احسن صوره 
اما كمدرب فالمدرب المحترم الذي يطور من مهارته التدريبيه ويعمل علئ تطوير لاعبيه وفريقه فانا اتقمص شخصيته وكاسم فالمدرب سيموني مدرب اتلتكوا مدريد هو من يحظى باحترامي لانه يعمل باقل تكلفه ماليه ومع لاعبين مغمورين ويصنع منهم لاعبين ممتازين... 
طموحاتي هي ان ارفع علم واسم بلادي علئ مستوئ العالم العربي والدولي من خلال تطوير وتحسين كرة القدم من خلال تاسيس بنيه تحتيه من ملاعب وصالات رياضيه في المدن والريف والساحل والانديه والاكاديميات الكرويه هذا طموحنا برغم صعوبة الوضع الراهن لبلادنا انما يبقى طموح وامل بالقادم الافضل ؟

 كلمتي للجهات المسؤوله والمنظمه لهذه الفعاليات الرياضيه هي الاستمرار فيها  ودعمها لان فيها الفائده الكبيره لاشغال الشباب في الرياضه افضل من اي سلبيات اخرئ كما انصح جميع الفرق ان تنظر للهدف الاسمى للرياضه بانها رسالة سلام ومحبه وتعارف وهي تجمع لاتفرق وان لايكون الهدف تحقيق البطولات علئ حساب الاخلاق والتعارف بين ابناء المنطقه وان يكون هناك تنافس شريف دون تعصب  او تجريح وتقبل الفوز والخسارة وفي كل الاحوال يجب ان نمتلك ثقافة الفوز والخسارة كما احب ان انوه هنا علئ العمل علي تطوير الكوادر الاداريه والفنيه الرياضيه من خلال ارسالهم لدورات تخصصيه رياضيه في مجال الرياضه بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص 
كما ان المشاركات المستمره في الفعاليات الكرويه لها دور في تطوير الفرق واللاعبين. 
فنتمنى استمرار هذه الفعاليات وهنا نشكر المكتب السياسي علئ دعمه لمثل هذه الفعاليات المفيده للمجتمع؟


هناك  مواهب كثيرة  ظهرت في هذه البطوله في فرق المديريات الأربع ، هناك لاعبين مميزين لو تم الإهتمام بهم واستمروا علي ماهم  عليه من مستوى فلا  أستبعد وجودهم في أندية الدرجه الأولي والثانيه فالأهم هنا أن اللاعب يجب أن يكون طموح وعنده إستعداد للخروج من منطقته حتى يشق طريقه كلاعب.؟

طبعا فريق الوازعيه فريق مميز واستحق البطوله نظير ماقدمه في المباريات وهذا ليس مجامله لهم أنا أعرفهم من بطولة رمضان بانهم فريق يمتلك روح الحماس والمهارات الفرديه لدى لاعبيه لذلك كانوا عند مستوى الحدث واستحقوا البطولة كنت اتوقع المخاء ،لأنهم كانوا الأكثر إستعدادٱ للبطولة وخيرها في غيرها لأبناء المخاء.؟

كلمتي للفريق البطل أن يستمر في تطوير نفسه وان لايقف عند البطوله فقد تحرز البطوله ولديك قصور  بدني وفني  فالمطلوب تقييم المشاركه من كل النواحي والعمل على  تصحيح أخطائك من خلال التدريب والتدريب العلمي المفيد للاعب والفريق..؟

بخصوص إقامة البطوله في مديرية الوازعية لاتوجد عندي معلومات بذلك وإن حصلت لاغريب في ذلك ؛فالامر يتطلب تعاون من الجميع وبالأخص أبناء المنطقه لإنجاحها.

 نعم صاحب البطوله تغطيه إعلامية  بشكل عام  وتغطيه بشكل خاص لفريق الوازعيه وهذا يعود لتفاعل الجهة المسؤوله للفريق والمتعاونين مع الفريق وهذا شيء إيجابي مفيد يدل على ثقافة أبناء المنطقه وتفاعلهم وحبهم للرياضه ولكرة القدم والإعلام الإيجابي له دور كبير في الإرتقاء والتطوير بكرة القدم وغيرها  فمن خلال الإعلام سيصل صوتك إلى الجهات المسؤوله عن الرياضه مثل وزارة الشباب وفرعها مكتب الشباب وإتحاد كرة القدم ومن هنا سيبدأ لفت الأنظار لإستحقاقكم لنادي رسمي يلم ويمثل كل أبناء المنطقه وهنا أنصح  بعض الأقلام أن تظهر المنطقه بصوره حضاريه حتئ تلفت الأنظار بصوره جميله وطيبه عنكم كما أنصح بعدم التعصب في كتاباتهم لفرقهم بطريقه سلبيه.؟

طبعا هناك برنامج عمل  من مكتب الشباب والرياضه في تعز للتوجه والنزول الميداني لمديريات الساحل الوازعيه موزع ذوباب وعلى ضوئه سيرفع تقرير وملف يختص بالمعايير الخاصه بالإعتراف بالأنديه في هذه المديريات وبمدى إستحقاقها لتأسيس أنديه رسمية..وكلفت به من قبل مدير مكتب الشباب والرياضه الأستاذ أيمن المخلافي 
ونحن هنا كنظره أولية.. هناك قوه بشريه رياضيه لدى منطقتكم  وأتمني من الجميع التعاون والتكاتف من اجل تحقيق المعايير الخاصه بالنادي وإن شاء الله خلال زيارتي القادمه سيتم التحقق من المعايير ورفعها للجهات المسؤوله للبدء في العمل في هذا الإتجاه.

المحاور :كلمة  أخيرة ...؟

 الشكر والتقدير لكم جميعا لاعبين وجمهور  جميع فرق المديريات والجهات المنظمه لمثل هذه البطولات والفعاليات وربنا يجمعنا علي خير.
شكراً لك  ضيف اللقاء /كابتن نبيل مكرم .
وإلى اللقاء