شخصيات سياسية واجتماعية وقبلية بمحافظة شبوة تصدر بيان ترفض فيه اشعال أي صراع في محافظتهم

عتق ((عدن الغد)) خاص:

اصدرت شخصيات سياسية واجتماعية ومشائخ واعيان بمحافظة شبوة بيانا اعلنوا فيه رفضهم جر محافظتهم إلى أي شكل من اشكال الصراع.

وفي رسالة وجهتها القيادات إلى الشيخ عوض الوزير قالوا ان محافظتهم الافضل حالا بين محافظات كثيرة معلنين رفضهم جرها إلى أي صراع.

وجاء في الرسالة التي تلقتها صحيفة "عدن الغد" وتضمن اسماء 24 شخصية

بسم الله الرحمن الرحيم 

 

الاخ الشيخ عوض بن محمد بن الوزير العولقي 

عضو مجلس النواب ومستشار رئيس الجمهورية.             المحترم

 

تحية طيبة 

 

بعد التحية، وايماناً منا بالإخوة والصداقة المتينة التي تجمعنا نحن اخوانك واصدقائك الموقعين على هذه الرسالة ، نبعث اليك رسالتنا هذه ونحن في شبوة والوطن الكبير نمر في مرحلة تاريخية معقدة وبالغة الصعوبة ونتمنى ان تكون هذه الرسالة والمتضمنة النصح الاخوي محل اهتمامك وتقديرك لنا وللموقف العام، نود ان نشير اليك بالتالي:-

 

١- ان شبوة جزءً من الوطن اليمني الكبير والذي تمزقه الحرب الاهلية والتجاذبات الاقليمية، وما يجب علينا نحن أبناء شبوة ان نخوض المعركة الوطنية الكبرى لمواجهة جماعة الحوثي الانقلابية الى جانب الخيرين من ابناء اليمن، بالاضافة الى حرصنا على ان تكون شبوة بيد ابنائها امنةً مستقرةً تحت سلطة الدولة ومؤسساتها الشرعية.

 

٢- الوضع العام في شبوة مستقر نسبياً وهو في افضل حالاته مقارنة بالمحافظات اليمنية المحررة، وذلك يلقي على عاتقنا نحن وابناء المحافظة الخيرين ان نحافظ على هذا الانجاز، وان نتقدم بالنصح والارشاد للسلطة المحلية لتعزيز سلطات الدولة والتوقف عن اي ممارسات ممكن ان تعمل على زعزعة امن واستقرار المحافظة.

 

٣- اننا في هذا الظرف المعقد لانمتلك ترف العمل السلمي الطبيعي كاحزاب او مكونات اجتماعية نظراً لظروف الحرب والتجاذبات المحلية والاقليمية، ولذلك اي دعوات للاعتصام او التظاهر ستكون بالغة الخطورة على المحافظة ونسيجها الاجتماعي، ولن تأتي الا بالمزيد من التشظي.

 

٤- شبوة كغيرها من المحافظات اليمنية تمر بظروف اقتصادية بالغة الصعوبة وهي حالة عامة تمر بها كل محافظات ومدن وقرى اليمن، ولانستطيع في شبوة مطالبة السلطة المحلية بمايقع فوق طاقاتها وخارج نطاق صلاحياتها.. ومع ان ندعم جهود السلطة المحلية ونطالبها بالعمل بكل طاقتها للتخفيف عن المواطن في شبوة.

 

٥- ما حدث من سقوط لبعض مديريات شبوة بيد مليشيا الحوثي الانقلابية مرتبط بالمعركة الوطنية في كل الجبهات ولانستطيع ان نفصل ماحدث في شبوة عن ما يحدث خلال هذه الفترة في جبهات اخرى مثل البيضاء والساحل الغربي.. ولذلك ينبغي ان نصطف الى جانب الجيش والمقاومة للدفاع عن شبوة بعيداً عن اي استغلال سياسي او تصفية حسابات اخرى ليس لشبوة فيها اي مصلحة.

 

الاخ العزيز الشيخ عوض بن الوزير،

ايماناً منا بواحدية الصف والهدف والمصير المشترك، نبعث اليك رسالتنا هذه ونحن على ثقة بالتعاطي الفعال من قبلكم مع مضامينها ، وعلى ثقة ايضاً بالحكمة التي تتصفون بها.

 

ولكم منا خالص الود والتقدير 

 

اخوانك/

 

١- د. علي حسن الاحمدي

٢- د. مهدي عبدالسلام

٣- اللواء محمد جميع الخضر

٤- صالح احمد الجبواني

٥- م فريد احمد مجور

٦- د. ناصر احمد حبتور 

٧- عوض احمد الهيج

٨- حسن علي عليوة

٩- علي سعيد الاحمدي

١٠- سالم علي بن عثيمان

١١- د. انور سالم الوبر

١٢- اللواء رويس عبدالله مجور

١٣- عقيدركن / أحمد سالم قطن

١٤-عقيد ركن /أحمد ناصر عبدالله بارويس

١٥- عميد ركن بحري مهدي سالم الباني

١٦- مهدي صالح باطويل

١٧- كابتن حسين علي ذيبان

١٨- محمد صالح باعوضة

١٩- العميد ركن سالم محمد الجنيدي

٢٠- حسين  علي صالح باهميل

٢١- عبدالله عيدروس فدعق

٢٢- شفيع محمد العبد

٢٣- مرعي سالم برقيب

٢٤- د محمد مهدي البابكري..