آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-10:28ص

أخبار المحافظات


وكيل قطاع الإرشاد بالوزارة يدشن ورشة البرنامج التدريبي بسيئون

الإثنين - 29 نوفمبر 2021 - 11:44 م بتوقيت عدن

وكيل قطاع الإرشاد بالوزارة يدشن ورشة البرنامج التدريبي بسيئون

سيئون(عدن الغد) خاص.

  دشن سعادة وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الإرشاد الدكتور عبد الناصر الخطري صباح اليوم بقاعة مركز البحوث في مدينة سيئون ورشة البرنامج التدريبي الذي يقيمه مكتب الأوقاف بالمدينة تحت عنوان مهارات التخطيط الاستراتيجي"النماذج والإجراءات".

وفي البرنامج الذي بدأ بآياتٍ عطرةٍ من الذكر الحكيم تحدث سعادة وكيل الوزارة لقطاع الإرشاد الدكتور عبد الناصر الخطري عن السياسات الإرشادية العامة للوزارة، وآلياتها التنفيذية، وبرامجها التي سيتم العمل عليها مطلع العام القادم، معربًا عن شكره وتقديره لقيادة وموظفي مكتب الأوقاف _ فرع وادي حضرموت_ على الجهود المبذولة، مبديًا إعجابه للأفكار الإبداعية التي تميز بها عمل المكتب ومدى إمكانية الاستفادة منها في فروع الوزارة الأخرى.

كما رحب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت والصحراء الأستاذ محمد فؤاد بلفاس بالحاضرين، مؤكدًا على أهمية المشاركة الفاعلة في مثل هذه البرامج التي تعزز وتمكن المشاركين بالمفاهيم العلمية للتخطيط والمتابعة، وتعمل على تنمية مهاراتهم في صياغة الأهداف، وإعداد الخطط وبرامج العمل، ومواجهة المشكلات والتعامل مع الحلول البديلة لأداء المهام بالشكل المطلوب والمنظم.

من ناحيته أشار المدرب أنيس عوض باجبير إلى أهمية التخطيط في نجاح المؤسسات الحكومية والخاصة بصفتها حلقة وصل بين تحقيق الإنجازات على أرض الواقع، والقدرة على تحديد الأهداف.

تخلل الورشة حلقات نقاش جماعية لمناقشة نقاط القوة والضعف، والفرص والتهديدات وإكساب المشاركين مهارات سلوكية جديدة، وتزويدهم بالمفاهيم الإدارية والأساليب العلمية والعملية، بالإضافة إلى قياس كفاءة العاملين.

وفي الورشة تم تشكيل لجنة تخطيط ومتابعة لوضع الخطط التشغيلية وبرامج العمل لإدراجها في خطة الوزارة للعام القادم ٢٠٢٢.