عدن..المجلس المحلي بمديرية دار سعد يقيم حفلاً خطابيا وفنيا بمناسبة ذكرى الاستقلال

عدن ( عدن الغد ) عارف الضرغام/ت/محمد عوض:

برعاية الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي، أقامت السلطة المحلية بمديرية دار سعد صباح اليوم الأحد بقاعة بلقيس الكبرى بعدن الاحتفال الخطابي والفني بمناسبة الذكرى ال54 للاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.

وقد بدأ الحفل بالنشيد الوطني الجنوبي وآي من الذكر الحكيم، ثم دخول فتيات من مدرسة الشوكاني إلى القاعة في طابور جميل واعتلين منصة الاحتفال وغردن بأغنية والله بلدنا نورت في عيد ثورتنا المجيد في لوحة راقصة جميلة، وأغنية شعبنا حقق مناه وأغنية بلادي أحييك فلتسلمي، وشاركت في أداء الأغنية الفنانة أمل كعدل، وأغنية الله الله أنا شعبي البطل الجبار، وأغنية نوفمبر اليوم جانا وأغنية بلادي يا بلادي أنا بحبك يابلادي، نالت جميعها إعجاب الحضور.

وقد ألقى الدكتور أحمد عقيل باراس مدير عام مديرية دار سعد كلمة في هذه المناسبة رحب فيها بالضيوف وأعضاء المكتب التنفيذي وجميع الحضور، ونقل تحيات الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن، ترحم فيها على الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم حتى نحتفل اليوم بهذه المناسبة.

ووجه الدكتور أحمد عقيل باراس في كلمته عدة رسائل، الأولى وهي أن عدن رغم الألم والجوع فهي مازالت صامدة وتستطيع أن تغني وتفرح، والثانية إلى الذين يشككون بتاريخية وثورية هذا اليوم، مؤكداً أن بريطانيا رحلت وإلى الأبد في مثل هذا اليوم عن جنوب الوطن بقوة السلاح وبشكيمة وإرادة الثوار ولا رجعة لها إلى أرض الجنوب، والثالثة وجهها إلى الرجال المقاتلين في الجبهات دفاعا عن شرف الوطن وذودا عن الجنوب حيا فيها صمودهم، والرسالة الرابعة إلى القيادات السياسية والعسكرية الجنوبية دعاهم فيها إلى لملمة الصفوف ووضع الخلافات الثانوية جانبا للانتقال إلى خطوة إلى الأمام من أجل الجنوب.

 ووجه في ختام كلمته شكره للجهود المبذولة للتحضير لهذا الاحتفال البهيج من قبل المكتب التنفيذي واللجنة التحضيرية بمديرية دار سعد.

الفنانة أمل كعدل كانت حاضرة في هذا الحفل الفني البهيج وغردت بأغنية نوفمبر الميمون وأغنية ليه يا بوي، ثم عزفت وصدحت فرقة وزارة الثقافة بأنشودة تبسمي يا عدن، ثم أغنية نحن استعدنا الكرامة، تبعها وصلات غنائية وقصائد شعرية نالت إعجاب الحضور.

حضر الحفل كل من الأساتذة عواص أحمد الزهري مدير عام مديرية خور مكسر، والقاضي محمد مجعلي رئيس محكمة الشيخ عثمان، والقاضي عدنان فضل وكيل نيابة دارسعد، وحسين عباد رئيس المجلس الانتقالي في المديرية، وجلال علي يحي رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية، والمستشار جمال العيسائي مدير إدارة الاستثمارات في المديرية، والعميد محسن العمري قائد المنطقة الأمنية السابعة وكرم المشرقي قائد الحزام الأمني القطاع السابع والثامن، ومديرو إدارات مكاتب المديرية وعدد من الشخصيات في السلطة المحلية.