عدن..المديرالتنفيذي لصندوق رعاية المعاقين تزور المجمع المهني لذوي الاحتياجات الخاصة

عدن ( عدن الغد ) محمد الجبلي :

قامت مستشارة الرئيس القائد  عيدروس الزبيدي لشؤون المرأة والطفل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى محمد فضل اليوم بزيارة تفقدية للمجمع المهني لذوي الاحتياجات الخاصة عدن . 

وخلال الزيارة التي شملت الورش ومركز التدخل المبكر استمعت الدكتورة نجوى محمد فضل من مديرة المجمع المهني لذوي الاحتياجات الخاصة "  ليلى ابو بكر باشبيلي " إلى شرح مفصل عن سير العمل بالمجمع والخدمات التي يقدمها لذوي الاحتياجات الخاصة . 

واشادت المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين بمستوى الانجاز الذي يحققه المجمع في المجالات المهنية والتنموية التي تسهم في تمكين ذوي الاحتياجات اكتساب مهارات وحرف مهنية مدرة للدخل .. مشيرة إلى تضاعف أعداد الجرحى والمعاقين نتيجة لاستمرار الحرب  في البلاد . 

 مؤكدة حرص قيادة الصندوق تقديم الدعم و تذليل الصعوبات أمام الجمعيات والمراكز المهتمة بذوي الاعاقة لما من شأنه الوصول للهدف المنشود في رعاية وتأهيل  ذوي الاحتياجات الخاصة و تمكينهم من المشاركة في الحياة العامة بشكل طبيعي . 

وعبرت مديرة المجمع المهني لذوي الاحتياجات الخاصة ليلى باشبيلي عن سعادتها بزيارة  المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين للاطلاع عن قرب  لتحديات واحتياجات المجمع وما يقدمه من خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة .. منوهة أن المجمع يحتوي على أقسام المبكر ل135 طفل في 8     فصول دراسية ووحدة للمعالجة النطقية ، وقسم التدريب المهني بمجال ورش الحياكة والالمنيوم والكمبيوتر وقسم خياطة النسائية والأعمال اليدوية . بالإضافة إلى مشروع تركيب الكراسي المتحركة للدمج الاجتماعي المقدم من لجنة الصليب بموجب الاتفاقية مع  مكتب الشؤون الاجتماعية وبإشراف محافظ محافظة عدن احمد لملس ، والتي شملت غرفة العلاج الطبيعي وتركيب الكراسي المتحركة وصناعة العكاكيز ، وصرف الكراسي لاصحاب الشلل الدماغي وجرحى الحرب وضحايا الألغام . 

 واكدت باشبيلي حرص المجمع وكل العاملين على مواصلة الجهود لتحسين مستوى  الخدمات التي تنعكس بشكل إيجابي لذوي الاحتياجات الخاصة اللذين هم بحاجة ماسة للرعاية وتلبية الاحتياجات العامة لهم .