الوصول الإنساني بالمكلا والسلطة المحلية بمديرية الضلعية يدشنان مشروع تشغيل مياه منطقة صبابير بالطاقة الشمسية

المكلا(عدن الغد)خاص:

دشنت إدارة جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية بالمكلا بمعية مدير عام مديرية الضلعية الاستاذ ثابت بامسدودس مشروع تشغيل مياه منطقة صبابير بمديرية الضلعية بالطاقة الشمسية بتمويل من بيت الزكاة الكويتي على نفقة نجلاء مسلط العدواني يوم السبت 27 نوفمبر 2021م.

جاء المشروع تلبية لنداء أهالي المنطقة لما يعانون من تعب في جلب المياه من مناطق بعيدة او تشغيل المشروع على مكائن المحروقات التي يكثر اعطابها وارتفاع كلفة المحروقات مما يثقل كاهل رب الأسرة على تحمل أعباء كبيرة في ظل تردي أوضاع البلاد الاقتصادية .

وقال مدير قسم المشاريع الإنشائية بالجمعية المهندس نبيل باجري أن المشروع تكون من 16 لوح طاقة شمسية قوة 340 وات بالإضافة إلى جهاز انفرتر "جهاز تحويل"، وغطاس 4 كيلو وات 3 فيز 6 انش وقواعد للالواح ومستلزمات ربط المنظومة وتشغيلها.

كما أوضح المهندس محمد الحدري المدير التنفيذي للجمعية في كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح ان التدخلات الإنسانية التي انتهجتها الجمعية هي عادة تكون ذات استدامة وديموية في استمرار عمل المشاريع المجتمعية.

وعبر الاستاذ ثابت بامسدودس مدير عام مديرية الضلعية عن سعادته بمناسبة افتتاح المشروع الذي يخفف من معاناة الأهالي في إيصال خدمة المياه بكل يسر ومن دون عوائق او ارتفاع كلفة، شاكرا الجهات المانحة والمنفذة للمشروع داعيا اياهم في الاستمرار بمثل هذه المشاريع طويلة الأثر.

حضر التدشين مدراء المكاتب بمديرية الضلعية وشخصيات اجتماعية وجمع كبير من الاهالي.