مطار عدن الدولي يتسلم مولدين كهربائيين من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

عدن (عدن الغد) خاص

تسلمت إدارة مطار عدن الدولي، اليوم، مولدين كهربائيين للمطار بطاقة توليدية 650 كيلو فولت، مقدم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بحضور الوكيل المساعد لوزارة النقل لقطاع الشؤون المالية والإدارية الأستاذ عامر الزعوي ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد.

وعقب الإستلام، أكد الوكيل المساعد لوزارة النقل عامر الزعوي، الأهمية التي يمثلها تزويد المطار بمولديين كهربائيين احتياطيين من نقلة نوعية في تأمين طاقة كهربائية اضافية للمطار، لافتاً إلى أن الطاقة الاحتياطية ستضيف قدرة إستيعابية ايجابية من شأنها تحسين أداء الخدمات المقدمة للمسافرين.

وقال الزعوي" تعرض مطار عدن الدولي إلى استهداف ممنهج من قبل المليشيات الحوثية الانقلابية اثناء الحرب على مدينة عدن وآخرها الاستهداف الصاروخي اثناء وصول حكومة الكفاءات للمطار في نهاية العام الماضي، مشيراً بجهود وزارة النقل ممثلة بقيادة معالي الوزير الدكتور عبدالسلام حُميد في الأهتمام بإعادة تأهيل البنية التحتية لمختلف مرافق المطار والعمل على تعزيز مكانته كبوابة سياحية حضارية وخدمية وواجهة للبلد".

واشاد الوكيل المساعد لوزارة النقل، بكافة تدخلات البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن، الرامية إلى استقرار كافة الخدمات التنموية والخدمية والحيوية خاصة في ظل الازمة الصعبة التي تشهدها البلاد جراء الحرب العبثية للمليشيات الحوثية الانقلابية، موكداً استمرار جهود قيادة وزارة النقل في سبيل الارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمواطنين وإحداث تحولات جذرية ونوعية تهدف بالنهوض بمختلف القطاعات والهيئات التابعة لوزارة النقل.

من جانبه أكد ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ،بضرورة تكاتف كل الجهود والإمكانيات للنهوض بهذا المرفق الوطني المهم من خلال المشاريع التنموية والخدمية التي من شانها الارتقاء بالخدمات وتحسين بيئة العمل بما ينعكس ايجاباً بخدمة المسافرين، شاكراً الدعم المقدم البرنامج السعودي الذي شمل جوانب عديدة.

واستمع الزعوري وبن نهيد بمعية القائم بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري ونائب مدير البرنامج السعودي للتنمية واعمار اليمن محمد اليحيى،من نائب مدير عام المطار لشؤون الفنية المهندس عباس عثمان،الى شرح موجز عن الطاقة الاستعابية للمولدين وطبيعة عمل الموالدات السابقة وسعتها والمرافق التي يشملها المشروع ومنها الصالات والإدارة العامة والبرج ومنظومة التكييف المركزي للمطار والإنارة، مشددين على ضرورة الاهتمام بعمليات الفحص والمتابعة وقيام الصيانة الدورية للأجهزة الفنية بالمطار.

حضر التدشين القائم بأعمال نائب المدير العام لمطار عدن الدولي للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ وضاح الهيثمي وعدد من المهندسين والفنيين والمسؤولين الاداريين بمطار عدن الدولي.